طوفان الأقصى

رياضة

الهومنتمن يضرب موعدًا مع الرياضي في ربع نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة
26/01/2024

الهومنتمن يضرب موعدًا مع الرياضي في ربع نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة

ضرب الهومنتمن موعدًا مع مواطنه الرياضي في ربع نهائي دورة دبي الدولية الـ33 لكرة السلة، على الرغم من خسارته أمام الوحدة السوري 92 - 85 في ختام منافسات المجموعة الثانية، ليحقق الوحدة فوزه الأول ويودع المسابقة فيما حل الهومنتمن رابعًا.

خاض الهومنتمن اللقاء بغياب زاك لوفتن وجيمي سالم وهولمان بسبب إصابتهما معتمدًا على توليفة ما بين لاعبي الخبرة والشباب ليخرج متأخرا بنتيجة 21 - 20 في الربع الأول. وتواصل أداء الوحدة الهجومي المميز في الربع الثاني، ليرفع رويدا الفارق مع تألق برون وبانكس ومايرون، ليصل إلى 15  نقطة عند الاستراحة 53 - 38.

وقلب الهومنتمن بأدائه الطاولة في الربع الثالث مع تألُّق غاري وجيرار حدديان إلى جانب دواين جاكسون ليقلص الفارق بداية ويمنع لاعبي الوحدة من التسجيل، قبل أن ينهي الربع متقدما بسلة واحدة 66 - 64 بفضل ثلاثيات غاري التي بلغت ثماني نهاية المباراة.

وحاول الوحدة العودة في الربع الأخير ليتقدم مجددًا بفارق تجاوز 11 نقطة، علمًا أنَّ بطل سورية كان بحاجة للفوز بفارق 19 نقطة لضمان التأهل، ليمنع بذلك جيرار حدديان أفضل مسجلي اللقاء ودواين جاكسون كتيبة المدرب اللبناني مروان خليل من تحقيق هدفها وينهوا اللقاء متأخرين بفارق سبع نقاط 92 - 85.

وتأهل الهومنتمن بفارق السلات متجاوزا الوحدة السوري ومنتخب الإمارات. هذا وسجل للهومنتمن جيرار حدديان 34 نقطة إلى 11 متابعة، وأضاف غاري 26 نقطة، بينما سجل دواين جاكسون 11 نقطة إلى 15 تمريرة حاسمة، في المقابل سجل براون 34 نقطة للفريق السوري.

واختتم الرياضي بطل لبنان مشواره في دوري المجموعات بفوز خامس تواليًا على حساب النصر الإماراتي 85 - 82 في مباراة تسيَّدها بطل لبنان، بعدما أنهى الربع الأول متقدما 20 - 13 وقلَّص النصر النتيجة إلى سلة واحدة 40 - 38، وتابع الرياضي أسبقيته في الربع الثالث ليوسع الفارق إلى سبع نقاط مجددا 60 - 53 قبل أن ينهي اللقاء بفارق ثلاث نقاط.

وتغلب بيروت على منتخب الإمارات 100 - 94 بعد التمديد إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 89 - 89.

وسجَّل ميغال مارتيناز 34 نقطة لبيروت إلى أربع تمريرات حاسمة وتسع متابعات.

واختتم الحكمة مشاركته بفوز وحيد وصعب على أهلي بنغازي الليبي بنتيجة 77 - 74.

تعادل للسعودية وانتصار للبحرين على الأردن وتعادل لكوريا الجنوبية في كأس آسيا

وخطف المنتخب البحريني صدارة المجموعة الخامسة من نظيره الأردني بفوزه عليه بهدف، في ختام الجولة الثالثة والأخيرة لدوري المجموعات، مستفيدًا من التعادل المفاجئ لكوريا الجنوبي بطريقة مستغربة مع نظيره الماليزي بثلاثة أهداف لكل منهما، وكأن كل منتخبات هذه المجموعة ترفض الصدارة بهدف تفادي اليابان في الدور ثمن النهائي.

واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الخامسة، في حين تعادل المنتخب السعودي متصدرًا المجموعة السادسة مع تايلند سلبًا ليترافق المنتخبان إلى ثمن النهائي. وتعادل المنتخب العماني مع قرغيزستان بهدف لهدف ليودع العمانيون المنافسة من دور المجموعات.

ويلعب في دور الـ16 أستراليا بمواجهة اندونسيا، وتلتقي الإمارات طاجاكستان، ويصطدم العراق بالأردن، وتواجه قطر فلسطين، وتلعب أوزباكستان بمواجهة تايلند، والسعودية تصطدم بكوريا الجنوبية في قمة ساخنة، فيما تواجه البحرين اليابان، وإيران سورية.

اتلاتيكو مدريد إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

بلغ اتلاتيكو مدريد نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوزه على إشبيليا بهدف من دون رد. ويطمح الروخي بلانكوس لحصد لقب المسابقة بعد خروج ريال مدريد وبرشلونة وجيرونا من الأدوار الاقصائية.
 
لاعب بارازيلي إلى سانجرمان

تعاقد نادي باريس سان جرمان الفرنسي مع لاعب كورنثيانس الشاب غبريال موسكارتو صاحب الـ18 عامًا، والذي يشغل مركز الوسط، ووقَّع عقدًا حتى العام 2028، إلا أنه سيبقى مع فريقه البرازيلي حتى نهاية الموسم.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة