طوفان الأقصى

لبنان

إحياء مولد أمير المؤمنين (ع) في الهرمل
25/01/2024

إحياء مولد أمير المؤمنين (ع) في الهرمل

أحيا حزب الله في الهرمل ذكرى ولادة أمير المؤمنين علي (ع) باحتفال حاشد أقيم في حسينية الإمام علي (ع) في حي الدورة الجنوبي، بحضور علماء دين وفعاليات وحشد من الأهالي.

وتخلّل الاحتفال فقرات متعددة تضمّنت آيات من القرآن الكريم للكشفي محمد مرتضى ونشيدًا عن المناسبة للمنشد الكشفي جواد المسمار بمشاركة فرقة من كشافة الإمام المهدي (عج)، ولقاءً مع الشيخ رامي بليبل حول المناسبة ومولد وتواشيح للشيخ غسان قانصوه، كذلك وُزّعت بين الفقرات هدايا على الفائزين.

ونظّمت التعبئة التربوية لحزب الله في الهرمل، بمناسبة ولادة امير المؤمنين علي (ع) سهرات للمعلمين بمشاركة الشيخ حسين اللاذقاني في بيوت المعلمين المتقاعدين والمرضى، وتمحورت حول فضائل الأمير (ع) ومعاني الولادة المباركة.

كما نظمت التعبئة التربوية لحزب الله في قطاع الهرمل بالتعاون مع مركز الجواد (ع) للتنمية والارشاد الزراعي، حملة غرس اشجار حرجية في مدرسة الهرمل النموذجية الرسمية في سياق حملات التشجير التي تقوم بها في كل مدارس الهرمل، ضمن المشروع التي تنظمه جمعية مؤسسة جهاد البناء الإنمائية تحت عنوان "شجرنا بيحميي".

من جهته، أقام حزب الله في بلدة النبي شيت أمسية قرآنية بمناسبة ولادة الامير(ع)، رتّل فيها القارئ الدولي الشيخ محمد نبيل أمهز في مسجد الإمام الحسن (ع).

وبرعاية وحضور مسؤول حزب الله في الهرمل الحاج علي علوه، وبحضور رئيس اتحاد بلديات الهرمل الحاج نصري الهق ورئيس البلدية الحاج صبحي صقر، ومسؤولي الاختصاصات والمؤسسات في القطاع، اقامت الهيئات النسائية احتفالًا تكريميًا بمناسبة ولادة أمير المؤمنين علي (ع) للجان الهيئات النسائية في المنطقة.
 
الاحتفال الذي أقيم في مجمع سيد الشهداء (ع)، تخلّله مولد للشيخ غسان قانصوه، وعرض التقرير السنوي للهيئات للعام 2023، تلاه كلمة باسم مسؤولات الهيئات في الشعب ألقتها مسؤولة شعبة الكواخ الأخت عبير الهق، وكلمة لراعي الاحتفال نوّه فيها "بعمل الأخوات".

واختتم الاحتفال بتوزيع الدروع التقديرية للشعب الأوائل في المنطقة، وتناول طعام الغداء على حبّ الأمير (ع).

إحياء مولد أمير المؤمنين (ع) في الهرمل

إحياء مولد أمير المؤمنين (ع) في الهرمل

إحياء مولد أمير المؤمنين (ع) في الهرمل

 

إحياء مولد أمير المؤمنين (ع) في الهرمل

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان