الخليج والعالم

رئيسي يزور تركيا: النصر سيكون حليفًا لفلسطين والانهيار لكيان الاحتلال
24/01/2024

رئيسي يزور تركيا: النصر سيكون حليفًا لفلسطين والانهيار لكيان الاحتلال

وصل الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء 24/01/2024، إلى أنقرة، على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع، في زيارة رسمية لتركيا، تلبية لدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وأُقيمت للرئيس الإيراني والوفد المرافق مراسم استقبال خاصة بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظراء الوفد الإيراني.

وقبيل مغادرته طهران أكد الرئيس الإيراني أن مواقف إيران وتركيا مشتركة بخصوص دعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه سيتطرق مع نظيره التركي إلى مسألة قطع الشرايين الحيوية للكيان الصهيوني، والتي يمكن أن تكون فعّالة في وقف الجرائم.

وقال السيد رئيسي: "لدينا موقف مشترك مع تركيا في دعم فلسطين وشعب غزة المظلوم والقوي"، وأضاف: "قد بُذلت جهود لوقف الحرب، ولكن مع الأسف، بسبب دعم الولايات المتحدة والدول الغربية للكيان الصهيوني، نشهد مقتل النساء والأطفال في فلسطين".

وتابع رئيسي: "نحن على يقين من أن النصر سيكون حليفًا لفلسطين والانهيار حتمًا للكيان الصهيوني"، مؤكدًا على أنه سيتطرق "في هذه الرحلة إلى مسألة قطع الشرايين الحيوية للكيان الصهيوني، والتي يمكن أن تكون فعّالة في وقف الجرائم".

وحول الزيارة، قال الرئيس الإيراني إن "هذه الزيارة تجري لغرض مناقشة العلاقات الثنائية، وخاصة في المجال التجاري والاقتصادي"، لافتًا إلى أنه سيتم التوقيع خلال هذه الرحلة على وثائق مهمة تظهر رغبة البلدين في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية.

وتأتي زيارة السيد رئيسي الحالية إلى تركيا، بناءً على دعوة رسمية للمشاركة في الاجتماع الثامن للجنة التعاون المشتركة بين إيران وتركيا.
 

تركيارجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل