عين على العدو

13/05/2019

"اسرائيل هيوم": مئات الطلبات لتعويض أضرار جولة القتال الأخيرة

تجتمع لجنة المال التابعة للكنيست الصهيوني اليوم الإثنين لبحث التعويضات التي ستمنح للمستوطنين بعد أضرار جراء جولة القتال الأخيرة.

وأكدت صحيفة "إسرائيل هيوم" الصهيونية ان صندوق التعويضات التابع لسلطة الضرائب تلقى 754 طلبا لأضرار مباشرة، 522 منهم بسبب أضرار في المباني و207 طلب آخر لأضرار في السيارات.

ونقلت الصحيفة عن من يسمّى رئيس اتحاد أصحاب المصالح والصناعات الصهيوني يوسي ألكوبي أن "حوالي 33 ألف عامل لم يصلوا إلى اعمالهم في جولة القتال الاخيرة، والأضرار الناجمة جراء خسارة الإيرادات الصناعية بسبب عدم حضور هؤلاء العمال بلغت 110.75 مليون شيكل في اليوم"، مضيفا ان "الاضرار غير المباشرة بسبب دفع الاجور للعمال الذين لم يحضروا في جولة القتال الاخيرة وصل الى 18.6 مليون شيكل في اليوم".

ووفقا للسلطات الضريبية، فإن عدد الطلبات التي قُدمت حتى الآن بسبب الأضرار في الممتلكات بشكل مباشرة جراء اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون في الجنوب خلال جولة القتال الاخيرة أعلى بـ 73% من التقدير الاولي الذي نشر يوم  الاربعاء الماضي.

وأظهرت المعطيات ان مستوطنة أسدود تعرضت إلى أكبر حجم من الأضرار المباشرة إذ سُجّل 261 ضررًا، بينهم 166 مبنى ومنزل و90 سيارة، فيما تعرضت عسقلان إلى 234 ضررا مباشرا، منهم 182 مبنى ومنزل و50 سيارة، أما كريات غات فقد تعرضت لـ 28 ضرر وسديروت مع 25.

 

إقرأ المزيد في: عين على العدو