طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يقتحم مخيمَي طولكرم ونور شمس وارتقاء 5 شهداء
17/01/2024

الاحتلال يقتحم مخيمَي طولكرم ونور شمس وارتقاء 5 شهداء

استُشهد خمسة مواطنين فلسطينيين، الأربعاء 17 كانون الثاني/يناير، جرّاء قصف طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في مخيم طولكرم، شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت اشتباكات في مخيمَي طولكرم ونور شمس عقب اقتحامات لقوات الاحتلال الصهيوني.

وكانت قوات الاحتلال قد منعت مركبات الإسعاف والهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى مخيم طولكرم لنقل المصابين من المكان المستهدف عبر الطائرة المسيّرة.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم من كافة مداخله ونشرت آلياتها في الشوارع والأحياء المؤدية إليه، كما نصب قناصتها أسلحتهم في المباني العالية على مدخل المخيم وتلك المحاذية والمحيطة به.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال، وسُمِع إطلاق نار غزير صوب هذه القوات المقتحمة، كما يُسمع من وقت لآخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة محلية الصنع تُلقى على قوات الاحتلال، أو تُزرع في طريق آلياتها.

بدورها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى- طولكرم، أنّ مقاتليها تمكنوا من التصدي للاقتحام الواسع الذي شنّته قوات الاحتلال الصهيوني على مخيم طولكرم، كما وقد تمكنوا أيضًا من تفجير العبوات في آليات الاحتلال العسكرية.

وشرعت قوات الاحتلال منذ بداية عمليتها بتجريف وتخريب البنى التحتية في المخيم، من بينها ممتلكات المواطنين من مركبات وجدران منازل، ومداخل عدد من المنازل والمحال التجارية.

إلى ذلك، اندلعت اشتباكات وانفجارات عنيفة في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى- طولكرم عن خوضها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم نور شمس بالرصاص الكثيف والعبوات الناسفة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال الصهيوني.

الكيان الصهيونيالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل