طوفان الأقصى

فلسطين

الإعلام الحكومي في غزة: استمرار قطع الاتصالات والانترنت جريمة متكاملة مع سبق الإصرار
16/01/2024

الإعلام الحكومي في غزة: استمرار قطع الاتصالات والانترنت جريمة متكاملة مع سبق الإصرار

أكّد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أنّ العدو الإسرائيلي يتعمّد قطع الاتصالات والانترنت عن القطاع لليوم الخامس على التوالي، مطالبًا بالضغط على العدو من أجل إعادة تشغيله.

وفي تصريح صحفي صادر عنه، أكد المكتب الإعلامي الحكومي أن "الاحتلال الإسرائيلي يتعمّد  للمرة السابعة قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرًا إلى أن "هذه الجريمة مستمرة منذ 5 أيام متواصلة".

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي: "قطع الاتصالات والانترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، ويعني أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لن يتمكن أحد من الوصول إليهم وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة".

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي: "إن استمرار قطع الاتصالات والانترنت يُعدُّ جريمة متكاملة مع سبق الإصرار، وتؤدي إلى تعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة"، محملًا الاحتلال الإسرائيلي "كامل المسؤولية عن هذه الجريمة المتواصلة بحق 2.4 مليون إنسان في قطاع غزة".

كما حمّل الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي "المسؤولية أيضًا عن جرائم الاحتلال المختلفة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها ضد شعبنا في قطاع غزة".

وختم المكتب الإعلامي الحكومي تصريحه مطالبًا "كل دول العالم الحر بوقف الحرب الإجرامية عن شعبنا الفلسطيني بشكل فوري وعاجل"، مضيفًا "كما نطالبهم ونطالب المنظمات الدولية ذات العلاقة بالاتصالات والانترنت بالضغط على الاحتلال من أجل تشغيل شبكات الاتصالات والانترنت في قطاع غزة ووضع حدٍ لهذه المأساة المتكررة والمستمرة".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل