الخليج والعالم

الرئيس الإيراني: العدوان على اليمن كشف الطبيعة العدوانية الأميركية 
14/01/2024

الرئيس الإيراني: العدوان على اليمن كشف الطبيعة العدوانية الأميركية 

أدان الرئيس الايراني السيد إبراهيم رئيسي العدوان الاميركي على الشعب اليمني، معتبرًا أن مثل هذا الإجراء يكشف عن طبيعة أميركا الحقيقية والعدوانية والمناهضة لحقوق الإنسان.

وأشاد السيد رئيسي في اتصال هاتفي تلقاه مساء اليوم الأحد 14/01/2024، من رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشير مهدي المشاط بشجاعة الشعب اليمني العظيم في نصرة شعب فلسطين المظلوم، مؤكدًا سياسة الحفاظ على أمن خطوط الملاحة البحرية الدولية لمختلف الدول.

كما اعتبر الرئيس الإيراني الكيان الصهيوني الغاصب وبسبب ارتكابه جرائم ضد عشرات آلاف المدنيين من النساء والأطفال الفلسطينيين المظلومين أنه كيان مرتكب للإبادة الجماعية وقد تمت إدانته من قبل شعوب العالم.

كذلك أدان السيد رئيسي ممارسات الولايات المتحدة في العدوان على الشعب اليمني، واعتبر أن مثل هذا الاجراء يكشف عن طبيعة اميركا الحقيقية والعدوانية والمناهضة لحقوق الإنسان، وقال: "مما لا شك فيه أن مثل هذه الأعمال ضد شعب قاوم على مدى سنوات عدوان الأجانب ويلعب اليوم أيضًا دورًا فعالًا في الدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم، سوف تستهجن وتدان من قبل الشعوب الحرة في العالم".

وشدد الرئيس الايراني على أن دعم الشعب الفلسطيني المظلوم من المواقف المبدئية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأكد أن ظلم الصهاينة سينتهي أيضًا بالانتصار النهائي للشعب الفلسطيني.

من جهته صرّح المشاط خلال هذا الاتصال قائلًا: "إننا ثابتون على مواقفنا في مواجهة الكيان الصهيوني الظالم ونصرة شعب غزة المظلوم"، معربًا عن أمله في أن توظف الأمة الإسلامية طاقاتها من أجل تسليط الضوء على التطورات الجارية والجرائم اللاإنسانية التي يرتكبها الصهاينة وحماتهم.

وشكر المشاط للرئيس الإيراني موقف بلاده الذي أدان العدوان الأميركي البريطاني على اليمن، والدور الذي تقوم به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من إجرام صهيوني أميركي لا مثيل له في العالم.

وأكد أن موقف اليمن المساند والداعم لفلسطين يأتي انطلاقًا من المسؤولية الدينية والأخلاقية والذي لا تراجع عنه، وهو أقل ما يمكن تقديمه، مشيرًا إلى أن اليمن في وقوفه مع فلسطين كان متوقعًا لكل ردود الفعل التي لا يمكن أن تثنينا عن الاستمرار في هذا الموقف.

وشدّد المشاط على "أنه إذا استمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة فإن ذلك سيؤدي إلى اتساع عمليات اليمن ضد العدو الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان والحصار المفروض على غزة".
 

مهدي المشاط

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل