intifada

الخليج والعالم

بروجردي: إيران لا تسعى وراء الحرب والصراع.. لكننا سنرد بقوة على اي تهديد وحماقة من قبل الامريكيين

12/05/2019

بروجردي: إيران لا تسعى وراء الحرب والصراع.. لكننا سنرد بقوة على اي تهديد وحماقة من قبل الامريكيين

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، علاء الدين بروجردي، ان الامريكيين لا قدرة لهم على مواجهة القوات العسكرية الايرانية.

وفي تصريح لوكالة "تسنيم" الدولية للأنباء، تحدث بروجردي عن الاخبار التي تتحدث عن تواجد سفن أمريكية في منطقة الخليج، قائلاً، ان هذه القضية ليست بجديدة و إن هذه السفن تتواجد في منطقتنا دائماً وبشكل غير قانوني وخارج عن الأعراف الدولية، معتبرا ان تواجد هذه السفن هو بمثابة حرب نفسية تعودنا عليها منذ سنوات ولدينا قدرة مواجهتها أيضاً.

الرئيس السابق للجنة الأمن القومي في البرلمان الايراني، اعتبر أن قدرة القوات المسلحة الايرانية في الوقت الراهن لا يمكن مقارنتها بأي شكل من الاشكال مع الفترات السابقة وخاصة مرحلة الدفاع المقدس، قائلاً، ان قدرة قواتنا المسلحة تزايدت عشرات المرات مقارنة بمرحلة الدفاع المقدس في جميع المجالات ومن بينها الصاروخية والدفاعية والجوية أيضاً.

وأضاف، ان الامريكيين على علم بشكل جيد بالقدرة الدفاعية والتسليحية للقوات العسكرية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، لذلك لم ولن يتجرأوا على القيام بأي حماقة عسكرية.

وتابع، ان التحضير الامريكي في منطقة الخليج يحمل طابعاً نفسياً ويريدون فقط بث الرعب في قلوب الشعب الايراني، وإلا فهم يدركون جيداً أن لا قدرة لهم على مواجهة القوات العسكرية الايرانية.

ونوه عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الايراني الى أن طهران لا تسعى وراء الحرب والصراع ابداً، مضيفا "نحن ندعو دائماً الى السلام لكننا سنرد بقوة على اي تهديد وحماقة من قبل الامريكيين".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم