يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

جبق يحل معضلة إضراب موظفي مستشفى صيدا  .. والاخيرة تعلن فتح أبوابها لاستقبال المرضى
11/05/2019

جبق يحل معضلة إضراب موظفي مستشفى صيدا .. والاخيرة تعلن فتح أبوابها لاستقبال المرضى

 

أعلن المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، في بيان، أن جبق "تمكن من إيجاد حل لمعضلة إضراب موظفي مستشفى صيدا الحكومي، عبر قيامه بسعي استثنائي خاص مع رئيس الحكومة ووزير المالية لتأمين رواتب ثلاثة أشهر. وقد سلكت الأمور حيز التنفيذ إداريا".

بدورها، أعلنت إدارة مستشفى صيدا الحكومي، في بيان، أن "أبواب المستشفى مفتوحة لإستقبال جميع المرضى، وبكامل طاقتها الاستيعابية"، طالبة من "جميع العاملين من أطباء وممرضين وموظفين، العودة إلى مزاولة عملهم بشكل طبيعي".

واعتذرت "من المواطنين الكرام عن عدم تمكنها من استقبال الحالات المرضية خلال الأيام العشرة الماضية"، مردفة أن الاقفال "كان لأسباب قسرية خارجة عن ارادتها"، وان الدعوى التي تقدمت بها "ضد عدد من الموظفين كانت بسبب اقفالهم لهذا المرفق العام، ولأن ذلك يشكل مخالفة للقوانين المرعية الإجراء، ولم تكن موجهة لتحركهم المطلبي المحق في موضوع الرواتب المتأخرة".

وختمت مؤكدة أنها "تدعم حقوق الموظفين والعاملين، وهي سعت وتسعى مع فاعليات المدينة ومعالي وزير الصحة الذين نثمن جهودهم من أجل الاسراع في تأمين تحويل مستحقات المستشفى، ومن ضمنها بطبيعة الحال رواتب العاملين".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل