طوفان الأقصى

رياضة

بطولة وصل لكرة السلة: الحكمة يخسر أمام غورغان الإيراني
12/01/2024

بطولة وصل لكرة السلة: الحكمة يخسر أمام غورغان الإيراني

جدد غورغان الإيراني فوزه على الحكمة اللبناني 81 68 ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة وصل لدوري غرب آسيا لكرة السلة، في صالة أزادي بالعاصمة طهران، وبذلك يحسم الفريق الإيراني تأهله للنصف نهائي، لينجح غورغان بحسم صدارة المجموعة، بعدما حقق فوزه الرابع، ورفع رصيده إلى ثماني نقاط، فيما تلقى الحكمة خسارته الثانية، ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينافس اتحاد أهلي حلب على المركز الثاني.

وأنهى غورغان الربع الأول متقدمًا على الحكمة بواقع (19 - 15)، وتمكّن النادي الإيراني من إنهاء الشوط الأول متقدمًا بفارق 12 نقطة وبواقع (45 - 33).

وحاول الحكمة في الربع الثالث العودة، إلا أن أصحاب الأرض واصلوا مدهم الهجومي ليصبح الفارق 14 نقطة مع نهاية الربع الثالث (60 - 46)، وواصل النادي الإيراني أفضليته في الربع الأخير بفارق 13 نقطة وبواقع (81 - 68).

وسجل لغورغان الأميركي ويل تشاري 21 نقطة، وأضاف فهيدي 18 نقطة، ونورفل بل 12 نقطة، فيما سجل للحكمة أحمد إبراهيم 20 نقطة، وأضاف دانك أوجي 13 نقطة إلى عشر متابعات، وأحرز مارك خويري 12 نقطة، وعزيز عبد المسيح 10 نقاط.

ورفع غورغان رصيده بهذا الانتصار إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة، وبات رصيد الحكمة 6 نقاط في المركز الـ2.

وكان اتحاد أهلي حلب قد هزم النفط العراقي 74 62.

لبنان يواجه قطر في افتتاح كأس آسيا لكرة القدم على ستاد لوسيل

في سياق آخر، يحتضن ستاد لوسيل المونديالي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا قطر 2023 بين المنتخب القطري المضيف وحامل اللقب وضيفه اللبناني عند السادسة مساء الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى على ملعب احتضن نهائي كأس العالم قطر 2022.

ويدخل العنابي بطل آسيا الموقعة وهو مطالب بمحو العروض المخيبة له في نهائيات المونديال عندما خسر مباراياته الثلاث، وودع البطولة من دوري المجموعات، وافتتاح البطولة بفوز يسهل له طريق العبور إلى الدور الثاني.

وأكد قائد المنتخب القطري حسن هيدوس السعي لتحقيق الكثير والظهور بمستوى مغاير عما سبق، خاصة أن البطولة على أرضه وبين جمهوره.

من جهته، يدخل المنتخب اللبناني الذي بلغ النهائيات للمرة الثانية من باب التصفيات الموقعة وسط عدم استقرار فني أسفر عن تعيين ثلاثة مدربين خلال العام المنقضي قبل أن يستدعى  المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش مجددًا للإشراف على رجال الأرز.

ووعد قائد المنتخب المخضرم حسن معتوق ببذل كلّ جهد لتحقيق نتيجة مميزة، مشيرًا إلى أن العام سيكون عام اعتزاله الدولي.

وأكد المدير الفني للمنتخب اللبناني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أهمية مواجهة قطر، قائلًا إننا "متحمسون للغاية وهدفنا إظهار كلّ قدراتنا".

وسيقود مباراة لبنان أمام قطر الإيراني علي رضا فغاني الذي سبق له قيادة المواجهة الشهيرة بين لبنان والإمارات والتي فاز بها لبنان بثلاثة أهداف لهدف.

وزار أفراد بعثة المنتخب اللبناني ملعب لوسيل وجال اللاعبين والجهاز الفني بالملعب ومرافقه وتفحصوا أرضيته الجاهزة بشكل مثالي.

وزار رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر مقر بعثة المنتخب واجتمع مع اللاعبين وتوجه إليهم بوقوف الاتحاد إلى جانبهم وتأمين كلّ مستلزماتهم.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن نفاذ بطاقات اللقاء الافتتاحي الذي يتوقع أن يحضره 88000 متفرج.

ويلعب إلى جانب قطر ولبنان الصين وطاجاكستان في المجموعة الأولى.

برشلونة يهزم أوساسونا ويضرب موعدًا مع ريال مدريد على كأس السوبر

اقليميًا، ضرب برشلونة بطل الدوري الإسباني موعدًا مع غريمه ريال مدريد على لقب كأس السوبر الإسبانية الأحد المقبل بالعاصمة السعودية الرياض بعد فوزه على أوساسونا بهدفين دون رد.

الفلسطيني أبو علي إلى الأهلي المصري

من جانب آخر، أعلن النادي الأهلي المصري تعاقده مع المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي قادمًا من سيريوس السويدي.

ووقع أبو علي على عقد لمدة أربع سنوات، ونشر النادي صورة اللاعب بالقميص الأحمر وعليها علم فلسطين.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة