طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: اعتقال 35 شخصًا من داعمي الإرهابيين في حادثة كرمان
11/01/2024

إيران: اعتقال 35 شخصًا من داعمي الإرهابيين في حادثة كرمان

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، في بيان ثانٍ لها، حول حادثة كرمان الإرهابية، عن اعتقال 35 شخصًا من العناصر الداعمة للإرهابيين الانتحاريين.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية بأنّ وزارة الأمن كشفت، في بيانها الثاني منذ الحادثة الإرهابية بالقرب من مرقد الشهيد قاسم سليماني في كرمان، والتي أسفرت عن استشهاد العشرات بينهم نساء وأطفال، عن جزء آخر من المعلومات التي حصلت عليها بعد توسّع عمليات الرصد والأمن.

وأكدت الوزارة أنّ: "المعلومات الحاصلة تُظهر أنّ المخطط والداعم الرئيسي للعمليات المجرمة هو شخص طاجيكستاني يدعى "عبدالله طاجيكي"، وهو اسم مستعار".

وتابعت: "دخل هذا الإرهابي المرتزق إلى البلاد، في 19 كانون الأول/ديسمبر الماضي، برفقة امرأة وطفل "لتوفير الغطاء" بطريقة غير شرعية وعن طريق مهربين محلييّن من الحدود الجنوبية الشرقية، وانتقل إلى محافظة كرمان واستقر في منزل بالتأجير في ضواحي مدينة كرمان. وبالإضافة إلى توجيهه للعملية، فقد كان متخصصًا أيضًا في إنتاج قنابل يدوية الصنع. لذلك، بعد الجمع بين مختلف المكونات المتفجرة والكهربائية وإنتاج القنابل، غادر البلاد أخيرًا قبل يومين من وقوع الكارثة المأساوية المذكورة".

 

الولايات المتحدة الأميركيةالجمهورية الاسلامية في إيرانالإرهاب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة