طوفان الأقصى

رياضة

كأس آسيا في فلسطين.. واستبعاد لاعبة فرنسية لدعمها القضية
10/01/2024

كأس آسيا في فلسطين.. واستبعاد لاعبة فرنسية لدعمها القضية

قبل ثلاثة أيام على انطلاق نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، استقبلت المدرسة الفلسطينية في العاصمة القطرية الدوحة كأس آسيا بحضور السفير الفلسطيني في قطر منير الغنام وأفراد الهيئة التعليمية، إضافة إلى الطلاب وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية.

واغتنم الطلاب فرصة مشاهدة الكأس عن قرب، فيما يلعب المنتخب الفلسطيني إلى جانب إيران التي سيواجهها في مباراته الافتتاحية.

استبعاد الفرنسية غوماز لدعمها فلسطين

استبعدت لجنة الأخلاقيات التابعة للجنة الأولمبية الفرنسية لاعبة كرة السلة الدولية السابقة إميلي غوماز من لجنة الرياضيين لدورة الألعاب الأولمبية، والتي تستضيفها باريس الصيف المقبل، بدعوة انتهاك المبادئ الأخلاقية. كما أُزيل اسم غوماز من لائحة الأعضاء على الموقع الإلكتروني للجنة الرياضيين لدورة الألعاب الأولمبية بعد منشور لها ينتقد سياسة الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة.

توتنهام يضمّ فارنر بالإعارة

أعلن نادي توتنهام الإنكليزي تعاقده مع المهاجم الألماني تيمو فارنار، على سبيل الإعارة، قادمًا من لايفزتشج حتى نهاية الموسم. وسيلعب المهاجم الدولي الألماني حتى نهاية الموسم مع إمكان الشراء مقابل 17 مليون يورو.

بيكي يعود إلى كرة القدم

أعلن نجم برشلونة وإسبانيا السابق جيرار بيكي عودته إلى كرة القدم من جديد، بعد اعتزاله قبل عام ليعود مدربًا وليس لاعبًا.

بوتين يمنح الجنسية الروسية لملاكم أميركي

قرّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منح الجنسية الروسية للملاكم الأميركي كيفن جونسون، بعد طلب الأخير لهذا الأمر في نيسان الماضي. وبدّل جونسون اسمه الأوسط ليصبح فلاديمير.

لاعب العهد إلى المنتخب السوري

استدعى المدير الفني للمنتخب السوري لاعب كرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر لاعب العهد الدولي السوري محمد المرور للمشاركة، في نهائيات كأس آسيا، بديلًا عن مواطنه محمد الحلاق الذي تعرض لتمزق عضلي من الدرجة الثانية ويحتاج إلى راحة تستمر لثلاثة أسابيع ما يعني غيابه عن البطولة القارية.

يوسف بركات إلى التضامن صور

لبنانيًا، تعاقد نادي التضامن صور، والذي سيخوض منافسات سداسية الأندية الأواخر للدرجة الأولى، مع لاعب الوسط يوسف بركات لينضم إلى المهاجم علاء البابا العائد من تشيكيا. وسبق لبركات اللعب للسلام زغرتا والأنصار وشباب الساحل والبرج إلى تجربة في الدوري السنغالي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة