طوفان الأقصى

اليمن

في رد أوليّ على الاعتداء الغادر.. القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف سفينة أميركية
10/01/2024

في رد أوليّ على الاعتداء الغادر.. القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف سفينة أميركية

أعلن الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية يحيى سريع أنه: "بعونِ الله تعالى؛ نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيّرُ، في القواتِ المسلحة اليمنية، عمليةً عسكريةً مشتركةً بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البالستية والبحرية والطائرات المسيّرة استهدفت سفينةً أميركيةً كانت تقدمُ الدعمَ للكِيانِ الصِّهيوني".

وأكد سريع أن هذه العملية جاءت ردًا أوليًّا على الاعتداءِ الغادرِ الذي قامت به قوات العدو الأميركي بحق القواتُ البحريةُ اليمنية، يوم الأحد في الـ 18 من جمادى الآخرة 1445 للهجرة. وشدد على أنّ القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في التعامل المناسب مع التهديدات المعادية كافة ضمن "حقِّ الدفاعِ المشروعِ عن بلدنا وشعبنا وأمتنا".

وشدد سريع على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في: "منعِ السُّفُنِ الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة، في البحرينِ العربيِّ والأحمر،ِ حتى وَقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا الصامدينَ في قطاعِ غزة".

ولفت إلى أن القوات المسلحة اليمنية تؤكدُ حرصها الكامل على استمرارِ حركة الملاحة، في البحرين الأحمرِ والعربيِّ، إلى الوجهاتِ كافة ما عدا موانئَ فلسطينَ المحتلة.

اليمنالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة