طوفان الأقصى

لبنان

العدو يتعمّد إحراق حرج بعيتا الشعب بالبنزين والجيش يتدخل
09/01/2024

العدو يتعمّد إحراق حرج بعيتا الشعب بالبنزين والجيش يتدخل

قام عناصر حامية موقع العدو الإسرائيلي في "الراهب" بتمديد أنابيب بلاستيكية بطول 200 م من الموقع باتجاه الحرج في الأطراف الغربية لبلدة عيتا الشعب، بمساعدة مسيّرة "درون" كبيرة ورميها على أغصان الأشجار، تحتوي بداخلها على مادة البنزين بعد إحداث فتحات في الأنابيب، لتسريب البنزين تمهيدًا لإحراق الحرج، بعد فشل محاولات العدو في إحراق الحرج بواسطة القذائف الحارقة والضوئية وشنّ غارات عنيفة لاقتلاع الأشجار، فسارعت قوة من الجيش اللبناني إلى تفكيك هذه الأنابيب وتعطيل مفعولها.

الجيش: العثور على 5 خراطيم لضخ مواد حارقة ممدودة من قبل العدو الإسرائيلي إلى الأراضي اللبنانية

هذا، وصدر عن قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: "عثرت دورية مشتركة للجيش واليونيفيل في خراج بلدة اللبونة - الجنوب على ٣ خراطيم تُستعمل لضخ مواد حارقة كانت ممدودة من قبل العدو الإسرائيلي، من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية. وعملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها بحضور عناصر اليونيفيل، وأثناء ذلك تعرّض عناصر الجيش واليونيفيل لرمايات معادية دون وقوع إصابات.

كما عثرت دورية مشتركة أخرى في خراج بلدة عيتا الشعب - الجنوب على خرطومَين مماثلَين كانا ممدودَين من مركز تل الراهب التابع للعدو الإسرائيلي، كذلك عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكهما.

يواصل الجيش اتخاذ التدابير اللازمة لمتابعة الأوضاع عند الحدود الجنوبية بالتنسيق مع اليونيفيل ".

عيتا الشعب

إقرأ المزيد في: لبنان