طوفان الأقصى

الخليج والعالم

صحيفة سعودية تصف قادة المقاومة الفلسطينية بـ
11/05/2019

صحيفة سعودية تصف قادة المقاومة الفلسطينية بـ "الإرهابيين"

نشرت صحيفة "مكة" السعودية يوم أمس الجمعة، قائمة وصفت فيها قادة المقاومة الفلسطينية بالإرهابيين.

ونقلت الصحيفة عن موقع "CEP" للروابط الأيديولوجية أن "هناك ارتباط بين جماعة الإخوان وتنظيمات إرهابية مثل "القاعدة" و"داعش" والنصرة"، مدعية أن الجماعة ساهمت بشكل مباشر في التأثير على عدد من الإرهابين البارزين.

ووضعت الصحيفة السعودية قائمة اعتبرت فيها ان كلا من القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لـ"حماس" محمد الضيف ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار، هم "إرهابيون"، على حد تعبيرها.

كما ادعت الصحيفة أن عددًا من الذين استشهدوا على يد قوات الاحتلال، بينهم الشهيد عبد العزيز الرنتيسي أحد مؤسسي الحركة وقادتها السابقين.

واعتبرت ان مؤسس جماعة الإخوان في اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني ورئيس اتحاد علماء المسلمين السابق الشيخ يوسف القرضاوي والرئيس المعزول محمد مرسي، عمرو دراج عضو في جماعة الإخوان في مصر، محمد بديع المرشد الأعلى للإخوان المسلمين، محمود عزت القائم بأعمال المرشد الأعلى للإخوان المسلمين، محمد البلتاجي عضو جماعة الإخوان، الشيخ أحمد الريسوني الأمين العام لاتحاد العلماء المسلمين، والشيخ علي القره داغي الأمين العام السابق للاتحاد، جميعهم إرهابيون.

يأتي نشر هذه القائمة في الوقت الذي تتحرك فيه كل من مصر والسعودية والإمارات لإقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصنيف "جماعة الإخوان المسلمين" على قوائم الإرهاب.

وفي العام 2014، أعلنت السعودية جماعة "الإخوان المسلمين" ومن يؤيدهم أو يتعاطف معهم بأي شكل ضمن قائمة حملت تسعة تنظيمات تم تصنيفها إرهابية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم