طوفان الأقصى

رياضة

"مبابي" لمّا يحسم مصيره بعد
09/01/2024

"مبابي" لمّا يحسم مصيره بعد

نفى مقرَّبون من نجم باريس سانجرمان والمنتخب الفرنسي كيليان مبابي انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، بعد نهاية عقده مع بطل فرنسا. وذكرت معلومات أنّ مبابي صاحب الـ25 عامًا، والذي ينتهي عقده مع الفريق الباريسي في حزيران/يونيو المقبل، قد اتفق مع ريال مدريد للانضمام إليه بشكل حر.

وسرت معلومات حول تنازل مبابي عن جزء من المكافآت المالية لتكون بمثابة تعويض للفريق الباريسي ما سيسمح له بالرحيل بشكل حر.

رحيل قيصر ألمانيا

رحل قيصر كرة القدم الألمانية والعالمية فرانس باكن باور عن 78 عامًا، بعد مسيرة حافلة تُوِّج خلالها بلقب كأس العالم مع ألمانيا الغربية "لاعب العام 1974"، ليعود ويحرز اللقب العالمي بصفة مدرّب في إيطاليا العام 1990.

وحصد لاعب بايرن ميونخ السابق جائزة الكرة الذهبية لأوروبا في نسختي العامين 1972 و1976. وشارك في 424 مباراة في الدوري الألماني بينها 13 عامًا مع بايرن ميونخ وسجّل 44 هدفًا في مسيرته، كما أسهم بفوز ألمانيا بلقب كأس الأمم الأوروبية العام 1972، وكما قاد بايرن ميونخ للظفر بلقب كأس الأندية الأبطال الأوروبية في أعوام 1974 و75 و76. وحصد لقب الدوري الفرنسي بصفة مدرّب مع مارسيليا سنة 1991، وظفر بلقب الدوري الألماني بصفة مدرّب مع بايرن ميونخ سنة 1994.

ونعاه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو ووصفه بالمتواضع.

تعادل لسورية مع ماليزيا وديًا

تعادل المنتخب السوري لكرة القدم مع نظيره الماليزي بهدفين لكل منهما، في مباراة ودية جمعت المنتخبين ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر، بدءًا من الثاني عشر من الجاري. وتلعب سوريا في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والهند وتخوض المباراة الافتتاحية أمام كازاخستان.

مانشستر يونايتيد إلى الدور الرابع لكأس الاتحاد

بلغ مانشستر يونايتيد الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد بفوزه الصعب على ويغان أتلتك بثنائية. وسيواجه تشلسي أستونفيلا في الدور المقبل، كما يلعب مانشستر سيتي توتنهام.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة