طوفان الأقصى

فلسطين

6 شهداء فلسطينيين بقصف صهيوني في جنين.. و4 جرحى من جنود العدو بنيران المقاومة
07/01/2024

6 شهداء فلسطينيين بقصف صهيوني في جنين.. و4 جرحى من جنود العدو بنيران المقاومة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر الأحد، ارتقاء 6 شهداء بقصف الاحتلال بواسطة طائرة مسيّرة تجمعا للمواطنين جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الوزارة في بيان مقتضب استشهاد 6 شبان بقصف الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ طائرة مسيّرة تجمعاً للمواطنين على دوار مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين، بينهم أربعة أشقاء، وتم نقلهم الى المستشفى أشلاء مقطعة الأوصال بحسب طواقم إسعاف مؤسسة الهلال الأحمر، كما أصيب شاب آخر بجروح خطيرة، وجميعهم من قرية مثلث الشهداء جنوب مدينة جنين.

ونعت مكبرات الصوت في مساجد مدينة ومخيم جنين الشهداء الستة وهم: هزاع ناجح حسن درويش (27 سنة)، ورامي ناجح حسن درويش (22 سنة)، واحمد ناجح حسن درويش (24 سنة)، وعلاء ناجح حسن درويش (29 سنة)، ورزق الله نبيل سليمان (18 سنة)، ومحمد ياسر موسى عصعوصي.

جاء هذا القصف خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين في ساعات منتصف الليلة حيث جرت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال، فجر فيها المقاومون عدة عبوات ناسفة بدوريات الاحتلال.

وأعلنت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن إصابة أربعة جرحى من جنود العدو، جراح اثنان منهم في حالة الخطر، وقد وثقت كاميرات المواطنين الحريق الكبير الذي اندلعت بدورية الاحتلال عقب تفجيرها بعبوات المقاومين.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال مدينة جنين الليلة الماضية، ودارت مواجهات مع الشبان في عدد من المناطق في المدينة.
 

وقالت "كتائب القسام" في مخيم جنين في بيان مقتضب، إنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة اقتحمت مدينة جنين بكمين، مؤكدة إصابة عدد من جنود الاحتلال بجروح خطيرة.

كما جاء في بيان صادر عن كتيبة جنين في سرايا القدس "خاض مجاهدونا في كتيبة جنين في محاور متعددة من المدينة ومخيمها، اشتباكات مسلحة بصليات الرصاص والعبوات الناسفة ضد قوات الاحتلال وحققنا إصابات وخسائر مباشرة قوات العدو وآلياته".

وأقرّ المتحدث باسم جيش العدو بإصابة أربعة جنود في جنين، بينهم اثنان بحالة خطيرة جراء تفجير عبوة ناسفة.

إلى ذلك، تحدثت وسائل إعلام العدو عن مقتل مستوطن جراء عملية إطلاق نار استهدفت سيارة للمستوطنين في منطقة عيون الحرمية شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

 

الضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيليجنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة