طوفان الأقصى

اليمن

مجلس النواب اليمني يؤكد رفضه لبيان التحالف الأمريكي بشأن البحر الأحمر
06/01/2024

مجلس النواب اليمني يؤكد رفضه لبيان التحالف الأمريكي بشأن البحر الأحمر

أكد مجلس النواب اليمني موقف اليمن برلماناً وحكومة وشعباً الرافض لما جاء في بيان التحالف الأمريكي المكون من 12 دولة بقيادة الولايات المتحدة من مغالطات وافتراءات منافية للحقيقة حول ما يجري في البحر الأحمر.

وأعرب المجلس في بيان صادر عنه يوم السبت 6/1/2024 عن إدانته الشديدة لما تضمنه البيان، من مزاعم كاذبة للتغرير على الرأي العام وحرف مسار الحقيقة للتغطية على الجرائم وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها مجرمو الحرب الصهاينة بدعم أمريكي بريطاني وما تمارسه من عمليات عدائية في اليمن ولبنان والعراق وإيران في انتهاك صارخ لسيادة الدول، وفي إطار استمرار سياسة الكيل بمكيالين والمعايير المزدوجة والتنفيذ الانتقائي للقانون الدولي والإنساني، خدمة للكيان الصهيوني.

وأشار البيان إلى جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، والمواثيق الدولية.

وندد مجلس النواب اليمني في بيانه بالصمت الدولي وتجاهل الإدارة الأمريكية وجوقة الدول المنضوية في الحلف الأمريكي المشبوه ممن شاركت في صياغة ذلك البيان المرجف، بهدف التغطية على ما يقوم به العدو الصهيوني في قطاع غزة من جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية بحق المدنيين الفلسطينيين والأطفال والنساء وكبار السن، ومنع دخول المساعدات الإنسانية والغذاء والدواء والوقود، وممارسة القتل المتعمد للمسعفين وفرق الإنقاذ واستهداف الإعلاميين والصحفيين.

وجدد المجلس حرص اليمن على أمن الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن ومضيق باب المندب باستثناء السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتم إنهاء العدوان على غزة وفتح المنافذ لدخول الغذاء والوقود والدواء إلى الشعب الفلسطيني.

كما جدد تأكيده على حق اليمن والقوات المسلحة اليمنية في حماية السيادة اليمنية وتأمين الملاحة في المياه الإقليمية والقيام بواجبها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والعمل على كسر الحصار المفروض على غزة.

وحمل البيان دول التحالف الأمريكي مسؤولية جرائم التطهير العرقي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والسعي الحثيث لعسكرة البحر الأحمر وتهديد أمن الملاحة الدولية خدمة للكيان الإسرائيلي المجرم.

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن