طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء سلامي: لن نسمح للعدو بتحويل حياة الشعب الإيراني إلى ساحة حرب
06/01/2024

اللواء سلامي: لن نسمح للعدو بتحويل حياة الشعب الإيراني إلى ساحة حرب

أكد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران اللواء حسين سلامي أنّ "العدو يريد أن يحوّل حياة الشعب الإيراني كلّها إلى ساحة حرب، ولكننا لن نسمح بذلك".

كلام سلامي جاء خلال خطابه في حفل انضمام سفينة أبو مهدي المهندس والعوامات القاذفة للصواريخ إلى بحرية حرس الثورة في مياه بندر عباس.

وقدّم اللواء سلامي تعازيه باستشهاد عدد من المواطنين الإيرانيين في الحادث الإرهابي المأساوي في كرمان مرة أخرى، وقال: "اليوم هو يوم عظيم وتاريخي للأمة الإيرانيّة، حيث أنّ البحرية التابعة لحرس الثورة حققت قفزة كبيرة في القدرات الدفاعية والهجومية أمام القوى البحرية".

وأضاف: "اليوم، نحن في معركة شاملة مع العدو، وقد حاول العدو تحويل حياة الشعب الإيراني بأكملها إلى ساحة الحرب، من الغزو الاقتصادي إلى الغزو الناعم في الساحة الثقافية، فضلًا عن الحرب الاستخباراتية وحرب اغتيالات ومحاولة فاشلة لعزل إيران سياسيًا".

وشدد اللواء سلامي على أنّه بفضل تعليمات آية الله العظمى الإمام السيد على الخامنئي وصمود الشعب الإيراني في تحييد المؤامرات، "تلقى العدو الهزيمة حتى الآن وكل هذه الهزائم حقيقية"، مضيفًا: "يجب أن تكون قواتنا البحرية قادرة على استهداف العدو أينما يوجد وأن تتمكن من التعامل مع العدو عن فواصل بعيدة".

وتابع: "علينا تأمين خطوط الشحن لدينا، لذا فإن تعزيز قوة العسكريين من حيث مدى الصواريخ والسفن وكذلك قوة الملاحة لمسافات طويلة واستمرار المعركة أمر مهم بالنسبة لنا"، مؤكدًا أنّ "عدوّنا يفهم منطق القوة فقط، ولدينا الإرادة والقوة والاستراتيجية، وقد رأى العدو جزءًا من قوتنا في الدفاع عن مصالحنا".
 

حرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم