طوفان الأقصى

رياضة

ما هي الجوائز المالية لكأس آسيا ولكأس أمم أفريقيا؟
05/01/2024

ما هي الجوائز المالية لكأس آسيا ولكأس أمم أفريقيا؟

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن الجوائز المالية لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها قطر، ابتداء من الثاني عشر من كانون الثاني الجاري، والتي تبلغ 15 مليون دولار، وسيحصل بطل المسابقة على خمسة ملايين دولار، فيما سينال صاحب المركز الثاني ثلاثة ملايين دولار، وكل منتخب يبلغ المربع الذهبي سيحصل على مليون دولا،. وكل منتخب مشارك في البطولة سيحصل على  200000 دولار.

سبعة ملايين دولار لبطل أمم إفريقيا

من جهته، أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حصول بطل نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي ستنطلق في الثالث عشر من الجاري في ساحل العاج ،على سبعة ملايين دولار بزيادة 40 في المئة عن المبلغ التي نالته السنيغال في النسخة الأخيرة، بينما سينال صاحب المركز الثاني أربعة ملايين دولار، فيما سيخرج الفريقان الخاسران في الدور نصف النهائي بـ 2.5 مليونين.

فوز صعب لبرشلونة

من جانبه، استهل برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مشواره، في العام 2024، بفوز صعب على  لاس بالماس بهدفين لهدف ضمن فعاليات الجولة 19 من المسابقة. وسجل منير الحدادي هدف السبق قبل أن يردّ النادي الكاتالوني بهدفي توراس وغوندوغان في الدقيقتين 55 و90 ليخرج البلوغرانا بالنقاط الثلاث، ويرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث، متخلفًا بسبع نقاط عن ريال مدريد وجيرونا.

يوفنتوس إلى ربع نهائي كأس إيطاليا

من جهته، عبر يوفنتوس إلى ربع نهائي كأس إيطاليا باكتساحه ساليرنيتانا بستة أهداف لهدف في ثمن النهائي. واطاح فروزينوني بنابولي بطل الكالتشيو بفوزه عليه برباعية ليواجه يوفنتوس في دور الثماني.

كما يواجه لاتسيو روما، ويلعب ميلان أمام اتلانتا ويلتقي فيورنتينا بولونيا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة