irhabeoun

لبنان

الشيخ دعموش: المقاومة الفلسطينية أمام فرصة جدية لتعزيز قدراتها الردعية في مواجهة الاعتداءات

10/05/2019

الشيخ دعموش: المقاومة الفلسطينية أمام فرصة جدية لتعزيز قدراتها الردعية في مواجهة الاعتداءات "الاسرائيلية"

 

لفت نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة إلى أنّ ما هو أسوأ من العدوان "الاسرائيلي" على غزّة الاسبوع الماضي، كان الصمت العربي على العدوان والانتقادات التي وجّهت عبر بعض وسائل الاعلام العربية لفصائل المقاومة، حيث إنّ ذلك كان بمثابة الغطاء للعدوان، وأوحى وكأن بعض الانظمة العربية تؤيد العدوان وتنحاز لـ "إسرائيل" تماماً كانحياز أميركا والدول الغربية لها ولعدوانها، وهذا يكشف عن حجم التواطؤ العربي الرسمي مع الكيان الصهيوني.

وقال الشيخ دعموش إن "العدوان على غزة وبالرغم من وحشيته فشل في تحقيق أهدافه، وكشفت المقاومة عجز العدو عن تغيير قواعد الاشتباك مع المقاومة، وأثبتت مرة جديدة جهوزيتها وفاعليتها في التصدي للعدوان، وكشفت عن تطور مهم في أدائها وقدراتها الصاروخية، مما يعني أنها أمام فرصة جدية لتعزيز قدراتها الردعية في مواجهة الاعتداءات "الاسرائيلية".

وأشار الى إنّ العقوبات التي تواصل الادارة الاميركية فرضها على الشعب الايراني والجمهورية الاسلامية تكشف عن عدوانية أمريكية تجاه دول وشعوب المنطقة، وجنوح نحو الهيمنة والاستفراد والابتزاز وتوتير المنطقة والعالم.

وشدد على ان التجربة أثبتت منذ انتصار الثورة الاسلامية ان ايران لا تخضع للابتزاز والهيمنة، وانها تملك من الارادة والعزم والقوة ما يجعلها تتجاوز التحديات والعقوبات وتدافع عن نفسها وتنتصر لحقوقها.

وفي الشأن اللبناني رأى الشيخ دعموش ان الحكومة معنية بالبحث عن أساليب مجدية لسد العجز بعيداً عن حقوق الموظفين ذوي الرواتب المحدودة، وفي مقدمة ذلك العمل بشكل فعلي وجدي على سد منافذ الهدر والفساد، ووقف التهرب الضريبي، والانفاق غير المجدي، والعمل على إقناع المصارف بتحمّل مسؤوليّاتها، لأنها تستطيع ان تساهم بشكل اساسي في خفض عجز الموازنة.

إقرأ المزيد في: لبنان