طوفان الأقصى

رياضة

الدوري اللبناني لكرة السلة: المريميين يهزم الهومنتمن وينتزع المركز الرابع
04/01/2024

الدوري اللبناني لكرة السلة: المريميين يهزم الهومنتمن وينتزع المركز الرابع

انتزع المريميين المركز الرابع على لائحة الدوري اللبناني لكرة السلة عقب فوزه المثير على مضيفه الهومنتمن 88-84، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء الأربعاء، في ملعب مزهر ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري اللبناني لكرة السلة.

ورفع المريميين الذي حقق انتصاره السادس رصيده إلى 16 نقطة متقدمًا على الهومنتمن الخامس، وأنهى الأخير الربع الأول متقدمًا بنتيجة 22-18 بفضل تميز دواين جاكسون ووالتر هوتج.

وافتتح الهومنتمن الربع الثاني متفوقًا بفارق وصل إلى ثماني نقاط مع تألق جاكسون وغاري وجاد خليل، قبل أن يقود إيلي رستم وجايفن بلايك حملة عودة المريميين الذين نجحوا بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة عند الاستراحة 43 42.

وقلب المريميين الطاولة على مضيفه، في الربع الثالث، بفضل ثلاثيات باتريك بو عبود ونقاط جايفن بلايك ليصل الفارق إلى ثماني نقاط، قبل أن يسترد الهومنتمن المبادرة ويقلص النتيجة إلى ثلاث نقاط 64 61 قبل الربع الحاسم.

وواصل رجال المدرب صباح خوري فرض إيقاعهم في الربع الأخير موسعين الفارق، ليعود جيمي سالم ودواين جاكسون ويستعيدا المبادرة ويقلصا النتيجة إلى سلة واحدة في عدة مناسبات. إلا أن تألق جايفن بلايك حرم البرتوقالي من تحقيق التعادل ليسجل دواين جاكسون ثلاثيتين قاتلتين قلصت النتيجة إلى سلة واحدة لكنّ جيفن بلايك وزملاءه أبوا تسليم المباراة ليخرج المريميين فائزا بنتيجة 88 84. 
وسجل جايفن باليك 39 نقطة إلى سبع تمريرات حاسمة، وأضاف إبراهيم توماس 19 نقطة للفائز. وسجل للهومنتمن دواين جاكسون 18 نقطة، وغاري 13 نقطة، ووالتر هوتج 12 نقطة، واكتفى ايلاي هولمان الوافد الجديد بسبع نقاط.

الحكم على يوسف العطال بالسجن

حُكم على لاعب منتخب الجزائر لكرة القدم ونادي نيس الفرنسي يوسف عطال بالسجن لمدة ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، وذلك لنشره مقطع فيديو يدعو فيه إلى يوم أسود لليهود، على خلفية العدوان على قطاع غزة. كما فرضت المحكمة الجنائية بنيس على عطال غرامة مالية بلغت 45000 يورو جراء التهمة الموجهة له بالتحريض، مع إجباره على نشر الإدانة الصادرة بحقه على نفقته الخاصة في صحيفتي "نيس ماتا" و"لوموند".

وجاء الحكم قريبًا مما طالبت به النيابة العامة التي أرادت أيضًا إدانة المدافع الدولي الجزائري بالسجن لعشرة أشهر مع وقف التنفيذ، إضافة إلى تغريمه لنشره مقطع فيديو مدته 35 ثانية. ودافع عطال عن نفسه بالقول أنه: "لم يشاهد مقطع الفيديو بأكمله وأعاد نشره من دون معرفة ما يحتويه".

المنتخب اللبناني يرفع من وتيرة استعداده تحضيرًا لنهائيات آسيا

ورفع المنتخب اللبناني لكرة القدم من وتيرة استعداداته تحضيرًا لنهائيات كأس |آسيا التي تنطلق في 12 الشهر الجاري، يلعب مع المنتخب السعودية في مباراة ودية بغياب الإعلام.

المصري الفرنسي ياسين جديد الأنصار

عزز نادي الأنصار المنافس، في الدورة السداسية للأندية الأوائل، باللاعب الفرنسي المصري عبد الله ياسين الذي سبق له أن خاض تجربة احترافية مع العديد من الأندية الفرنسية.

سركيس يقود الشرطة العراقي لفوز جديد

وقاد المدرب الوطني غسان سركيس فريق الشرطة العراقي لتحقيق فوزه الثالث تواليًا على حساب الحشد الشعبي 102 83، ليحقق الفوز الثالث تواليًا.

مصر بطلة للعرب

وتوّج المنتخب المصري بطلاً للعرب لكرة السلة للمرة الثالثة عشر في تاريخه، بفوزه في النهائي على ليبيا 87-62 في النهائي الذي جرى في القاهرة.

انتصار لجيرونا في الليغا وفوز لريال مدريد

تغلّب ريال مدريد على مايوركا بهدف ليحتفظ بصدارة الليغا في الجولة 19 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة، متساويًا مع جيرونا الفائز على اتلاتيكو مدريد بأربعة أهداف لثلاثة.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة