منوعات

5 أخطاء لا تقع فيها عند شراء منزلك الجديد

20/12/2018

5 أخطاء لا تقع فيها عند شراء منزلك الجديد

يعد شراء منزل من مراحل الحياة المهمة، التي ربما لا تحدث إلا مرة واحدة في حياتك، لذلك تجنب 5 أخطاء يمكن الوقوع فيها خلال تلك الصفقة.

وبحسب مجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأميركية، فإن هناك بعض المؤشرات، التي تجعلك تغير رأيك وتبحث عن منزل آخر عند اكتشافها، وهي:

1- الأساسات

عندما تشترى منزلا يجب عليك أن تبحث حالة الأساسات والجدران، فإذا اكتشفت وجود شقوق وشروخ في بعضها، فإن ذلك مؤشر على وجود مشاكل إنشائية، قد تؤدي لانهياره في نهاية المطاف.

2- آبار الصرف

إذا كان المنزل لا يمتلك اتصالا مباشرا بشبكة صرف صحي، ويعتمد على آبار الصرف الصحي، التي يتم حفرها تحت الأرض، بديلا عن ذلك، فيجب عليك الانصراف عنه، لأن مياه الصرف تتسرب من تلك الآبار إلى التربة المجاورة وتجعلها في حالة من التشبع، وينتهي الأمر بأن تكون بحاجة إلى إنشاء آبار صرف جديدة وهو أمر مكلف.

3- الكهرباء

يجب عليك أن تفحص مصادر الكهرباء في المنزل، والتأكد من صلاحيتها للعمل بكفاءة، لأن نظام الكهرباء المتهالك ربما يعرضك لخطر حدوث ماس كهربائي يكون سببًا في اندلاع حريق في المنزل.

4- غاز الرادون

ربما يكون هذا الغاز غير معروف للكثيرين، لكن الحقيقة أنه يمكن أن يوجد بنسبة كبيرة في الأدوار الأرضية لبعض المنازل، خاصة تلك التي تم بناؤها من مواد تحتوي على هذا الغاز، أو في تربة بها نسبة من مكوناته.

وخطورة هذا الغاز تتمثل في أنه قد يسبب السرطان، وهو غاز مشع عديم الرائحة.

5- مشاكل السطح

إذا كان السقف الخارجي للمنزل متآكلا، فإن ذلك يعني تعرضه لمشاكل كثيرة منها تراكم الثلوج ومياه الأمطار في المناطق الباردة.

ولأن علاج هذا السقف يتطلب تكاليف كبيرة، فإنه من الأفضل عدم شراء منزل يعاني من هذه المشكلة.

إقرأ المزيد في: منوعات

خبر عاجل