طوفان الأقصى

اليمن

بمظاهرات مليونية.. اليمنيون يجددون الدعم لغزة والجاهزية لنصرة الشعب الفلسطيني
29/12/2023

بمظاهرات مليونية.. اليمنيون يجددون الدعم لغزة والجاهزية لنصرة الشعب الفلسطيني

للمرة الـ 12 منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، خرج أبناء الشعب اليمني في طوفان بشري مليوني بميدان السبعين في العاصمة صنعاء، عصر الجمعة 29/12/2023، بمسيرة حملت عنوان "معكم حتى النصر.. والأمريكي لن يوقفنا"، رافعين الأعلام الفلسطينية واليمنية وشعارات الصرخة في وجه المستكبرين، ومؤكدين الجاهزية والاستعداد لبذل الغالي والنفيس فداء للأقصى ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.

الحشود الجماهيرية طالبت، في بيان، باستمرار فرض الحصار البحري الذي تفرضه القوات المسلحة اليمنية على العدو، كما أكدت أهمية الاستمرار بالخروج الجماهيري في المسيرات والمشاركة في الأنشطة نصرة لفلسطين وتنديدًا بالجرائم الصهيونية.

وبارك البيان العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية في القوة الصاروخية والطيران المسيّر والقوات البحرية التي أثلجت صدور كل الأحرار في العالم، كما بارك العمليات البطولية المستمرة للمجاهدين في فلسطين المحتلة وخصوصًا في غزة والعمليات البطولية في جنوب لبنان وبلاد الرافدين.

وثمّن المشاركون المواقف الرافضة لتحالف حماية السفن الإسرائيلية وعسكرة البحر الأحمر واستشعار خطورة المشاركة وما قد يترتب عليها من تبعات، مجدّدين مطالبة "شعبنا للقوات المسلحة باستمرار العمليات البحرية ضد سفن العدو الإسرائيلي أو المتعاونة معه حتى يُرفع الحصار عن غزة".

واعتبر البيان مواقف الدول العربية التي تسعى إلى فتح جسر برّي لإمداد الكيان الصهيوني قمة الخزي والعار لتلك الأنظمة، معلنًا الاستمرار الفاعل والقوي في الحشد والتعبئة والتدريب والتأهيل لكتائب طوفان الأقصى الشعبية.

كما أكد البيان أن كتائب طوفان الأقصى على جهوزية عالية واستعداد قتالي كامل لخوض أي معركة قادمة مع العدو الصهيوني والأمريكي أو من يدافع عنهما.

واستهجن بيان المسيرات التصريحات الأمريكية المتبجّحة بأنها لم تطلب من العدو الصهيوني وقف العدوان وكذلك الدعم والمشاركة في جرائم العدو، مدينًا في ذات الوقت صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني.

وختم البيان بدعوة الشعوب العربية والإسلامية وكل من تحركه الإنسانية من مختلف شعوب العالم للاستمرار في الضغط الجماهيري بالمسيرات والمظاهرات، وإلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها.

فلسطين المحتلةاليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة