طوفان الأقصى

فلسطين

دعوات لمُعاقبة حاخام صهيوني حرّض على الطواقم الطبية العربية
28/12/2023

دعوات لمُعاقبة حاخام صهيوني حرّض على الطواقم الطبية العربية

أثارت تصريحات تحريضية أدلى بها الحاخام الصهيوني مئير شموئيلي غضب واستياء الطواقم الطبية العربية، إذ زعم شموئيلي بأنّ: "هذه الطواقم، في المستشفيات والمراكز الطبية، تقوم بقتل مرضى من اليهود".

وخلال محاضرة له، في الكنيس الذي يديره، دعا شموئيلي اليهود إلى عدم التوجه إلى المستشفيات والمراكز الصحية التي توجد فيها طواقم طبية عربية، وتحديدًا مستشفيات "أسدود" التي تعمل فيها مجموعة كبيرة من الأطباء العرب، لأنهم، بحسب إدعائه، "يقتلون اليهود ويقومون بإعطاء وصفات طبية خاطئة، ما يؤدي إلى ضرر وبتر للأطراف، وتحديدًا عند الجنود".

وقد استنكر رئيس نقابة الأطباء العرب في النقب د. نعيم أبو فريحة تصريحات شموئيلي، وأكد: " توجهنا إلى وزارة الصحة والحكومة وأبدينا اعتراضنا، وقدمنا شكوى ضد الحاخام وأقواله العارية عن الصحة". ورأى أبو فريحة أن: "تصريحات شموئيلي تخطت كل الحدود، وتؤكد أنه وصل إلى حالٍ من الجنون، فاتهام الطواقم الطبية العربية بالقتل هو جنون وليس عنصرية فقط".

وأضاف أبو فريحة أن: "الشريط المصور الذي ظهر فيه شموئيلي انتشر، أمس بشكل كبير، على شبكات التواصل الاجتماعي، وبحسب تاريخ نشر الفيديو واضح أنه كان خلال الأيام الأخيرة، وهذا المقطع يتضمن تحريضًا بالقتل بشكل مباشر للطواقم الطبية العربية، ويجب محاسبة شموئيلي على هذه التصريحات المجنونة".

وأشار إلى أن: "هذا الشريط خطير، ومن الممكن أن يؤدي إلى عنف تجاه الطواقم الطبية العربية، خاصة أنه يشكك في نزاهة عمل هذه الطواقم، ويمكن أن يؤثر على الجانب النفسي للطواقم الطبية"، فبرأيه أن: "مثل هذه الفيديوهات من الممكن أن تخلق حالًا من البلبلة والتوتر في المراكز الصحية".

وأكد أبو فريحة: "القانون يجب أن يأخذ مجراه في التعامل مع مثل هؤلاء المحرضين الذين تخطوا كل الخطوط الحمر، وحرضوا على قتل الطواقم الطبية، لذلك يجب فتح تحقيق وفرض عقوبات لمنع مثل هذه المواقف مستقبلاً".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: فلسطين