طوفان الأقصى

رياضة

الاحتلال يحوّل ملعب كرة قدم في غزة إلى مركز اعتقال
28/12/2023

الاحتلال يحوّل ملعب كرة قدم في غزة إلى مركز اعتقال

دمرت قوات الاحتلال ملعب اليرموك لكرة القدم وحولته إلى مركز اعتقال وتنكيل وتحقيق مع أبناء الشعب الفلسطيني، وذلك في خرق فاضح للميثاق الأولمبي والقوانين القارية والدولية كافة.

ويلوذ الاتحادان الآسيوي والدولي بصمت، وكأن لا شيء يحدث في صرح رياضي هو الأقدم في فلسطين، حيث انشأ قبل 85 عامًا؛ في حين أكد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ضرورة اتخاذ موقف عاجل تجاه هذه الانتهاكات الصارخة وإخضاع الاتحاد الصهيوني للمساءلة.

الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوقف لاعبًا مصريًا لتضامنه مع فلسطين

أعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إيقاف اللاعب المصري الدولي ونادي ابسوتشتاون سام مرسي لمبارة واحدة، بصفة عاجلة، وذلك بسبب تصريحاته الداعمة للقضية الفلسيطنية. واُتهم اللاعب المصري بانتهاك قاعدة الاتحاد الإنجليزي. وقال مرسي، بعد مباراة فريقه أمام لستر سيتي في دوري الدرجة الأولى قبل يومين، بعد تسجيله هدف التعادل: "نحن محظوظون لوجودنا أمام 30000 مشجع فيما تستمر المأساة في فلسطين".

الرياضي يطيح بالحكمة في غزير بعد التمديد

الحق الرياضي بطل لبنان الخسارة الأولى بمضيفه الحكمة، في عقر داره في غزير 71-68، بعد التمديد في القمة التي جمعت الفريقين في ختام الجولة التاسعة والأخيرة، ذهابًا من منافسات دوري كرة السلة اللبناني وبحضور جماهيري حاشد. وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 62-62، ليرفع الرياضي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني خلف الحكمة صاحب الـ17 نقطة.

وسجل بيار جاكسون 17 نقطة للخاسر، بينما اكتفى اتارما جوك بتسجيل نقطتين خلال 37 دقيقة من اللعب. كما سجل البوسني علم الدين كيكانوفيتش 17 نقطة للفائز، وأضاف وائل عرقجي 13 نقطة.

خسارة كبيرة لمنتخب الكرة الشاطئية

حقق المنتخب الإماراتي للكرة الشاطئية فوزًا كبيرًا على ضيفه اللبناني بـ10 أهداف لـ4، في مباراة ودية إعدادية، على أن تليها مباراتان.

لبنان يواجه الأردن خلف أبواب موصدة

يختتم المنتخب اللبناني لكرة القدم معسكره الداخلي بمواجهة نظيره الأردني، عند الثانية عصر اليوم الخميس على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة في طرابلس، وذلك خلف أبواب موصدة أمام الجمهور ووسائل الإعلام قبل أن يتوجه المنتخب بقيادة مديره الفني المونتناغري رادولوفيتش إلى العاصمة القطرية الدوحة مطلع الأسبوع المقبل لخوض معسكر أخير، تتتخلله مواجهة أمام المنتخب السعودي في 4 كانون الثاني/يناير استعدادًا للمباراة الافتتاحية أمام المنتخب القطري المضيف في 12 كانون الثاني/يناير.

السيتي يهزم افرتون في الدوري الممتاز

تغلّب مانشستر سيتي حامل اللقب على مضيفه افرتون بثلاثة أهداف لهدف، ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجل فل فودن والأرجنتيني جوليان الفريز وسيلفا أهداف السيتزين في الدقائق 53 و64 و83، بعد أن كان متأخرًا بهدف.

ورفع السيتي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، وبحوزته مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد افرتون عند 16 نقطة بالمركز الـ17. وفاز تشلسي على كرستل بالاس بدربي لندني بهدفين لهدف، وخسر برانتفورد أمام ويلفرهامتون بأربعة أهداف لهدف.

هلاند أفضل لاعبي العالم بحسب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم النرويجي ارنليغ هلاند هداف مانشستر سيتي أفضل لاعب في العالم لهذا العام، بعد نيله 108 نقاط متقدمًا على الدولي الفرنسي ونجم باريس سان جرمان كليان مبابي الذي جمع 105 نقاط،ـ وحل الأرجنتيني ليونال ميسي نجم انتر ميامي ثالثا بـ85 نقطة.

وكان هلاند قد قدم موسمًا استثنائيًا مع فريقه المتوج بـ4 ألقاب مع النجم النرويجي هي بطولة الدوري الممتاز ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي. 

وغاب هلاند عن منافسات كأس العالم للأندية التي توّج بها السيتي قبل أيام. ويتصدر هلاند قائمة هدافي الدوري الممتاز بـ14 هدفًا. وحصد زميل هلاند في السيتيزن الحارس الدولي البرازيلي ادلسون على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

الكيان الصهيونيالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل