طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزة: القصف مستمرّ ومقتل 3 جنود صهاينة
28/12/2023

العدوان على غزة: القصف مستمرّ ومقتل 3 جنود صهاينة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والثمانين على التوالي، ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى؛ بينما أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي عن مقتل ثلاثة جنود في اشتباكات في قطاع غزة.

قصفت الطائرات الحربية المعادية، فجر اليوم، أرضًا يقطن فيها نازحون في منطقة الزهور شمالي رفح ما اوقع خمس اصابات نُقلت إلى مستشفى الكويت التخصصي. وقالت تقارير محلية إن قصفًا إسرائيليًا استهدف دير البلح وسط القطاع خلّف شهيدة وعددًا من الجرحى.

وشهدت محافظة شمال القطاع قصفًا مدفعيًا عنيفًا خلال الساعات الماضية. وأفاد شهود عيان أن قصفًا مدفعيًا متواصلًا منذ ساعات يطال تل الزعتر والسكة وجباليا البلد وبيت لاهيا.

غارات على خان يونس

كما شهدت محافظة خان يونس سلسلة غارات إسرائيلية من دون تحديد الأماكن المستهدفة. وتجاوزت الحصيلة الإجمالية للشهداء والجرحى 21 ألفًا و110 شهداء و55 ألفًا و243 جريحًا، بالإضافة إلى آلاف المفقودين.

النازحون يتوجّهون إلى رفح بالرغم من عدم الأمان فيها

ما يزال يتوافد آلاف النازحين إلى محافظة رفح بعد أن دفعهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتوجّه إليها على أساس أنها منطقة آمنة، غير أن الأمم المتحدة أكدت أن لا وجود لمكان آمن لا في قطاع غزة ولا في رفح. 

وقالت تمارا الرفاعي، وهي المتحدث باسم الأونروا/ مديرة العلاقات الخارجية والإعلام، إن النزوح مستمر مع القصف الذي يجبر الناس على الاتجاه جنوبًا. وأضافت: "رفح مهيأة لربع مليون شخص تقريبا، والآن البنى التحتية تستوعب أكثر من 1.25 مليون شخص ما يمثل عبئا عليها". وحذّرت من كارثة إنسانية غذائية وصحية وطبية في القطاع.

3 قتلى لجيش الاحتلال

هذا وأعلن جيش الاحتلال مقتل ثلاثة جنود؛ بينهم ضابطان في معارك القطاع، وذلك بعد ساعات من إعلانه عن مقتل ثلاثة جنود آخرين، وكان قد أعلن إصابة 44 عسكريًا في معارك القطاع في الساعات الـ24 الماضية.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل