طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها للعدوان لليوم الـ 82: استهداف مروحيتين وإسقاط طائرة من دون طيار
27/12/2023

المقاومة الفلسطينية تواصل تصديها للعدوان لليوم الـ 82: استهداف مروحيتين وإسقاط طائرة من دون طيار

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، فقد نفذت على مدى اليوم عددًا كبيرًا من العمليات العسكرية الجريئة، إذ استهدفت تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته ومواقعه في مختلف محاور القتال بقطاع غزة، مكبدة إيّاه خسائر كبيرة في الآليات والأرواح، كما استهدفت مروحيتين في منطقة الصفطاوي وجباليا.

في هذا السياق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام يوم الاربعاء، استهداف طائرتين مروحيتين بصاروخي "سام 18" في منطقة الصفطاوي وشرق معسكر جباليا شمال مدينة غزة، كما استهدفت 4 جرافات عسكرية ودبابة ميركافا شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ودمرت ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، إضافة إلى استهداف 7 آليات صهيونية بقذائف "الياسين 105" في محور شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف قوّة صهيونية تحصّنت في منزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ RPO-A المضاد للتحصينات، ما أدّى إلى مقتل وإصابة جميع الجنود المتحصنين في المنزل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس يوم الأربعاء، عن قصف مستوطنة "ناحل عوز" بصواريخ الـ 107وقذائف الهاون، واستهدفت دبابة ميركافا صهيونية بعبوة ناسفة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

هذا وأعلنت عن إسقاط طائرة صهيونية بدون طيار من طراز "Sky Racing" في سماء مدينة غزة، كما خاض مجاهدوها اشتباكات ضارية مع قوة صهيونية راجلة قوامها 10 جنود وكلب استخباري بالأسلحة المناسبة أوقعتها بين قتيل وجريح في محور الكتيبة بخان يونس.

وأقرّ جيش الاحتلال يوم الأربعاء، بمقتل ضابط وجنديين من قوات النخبة، خلال المعارك البرية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القتلى الثلاثة من كتيبة شاكيد بلواء جفعاتي، وقُتلوا في معركة شمال قطاع غزة، كما أعلن عن إصابة 43 آخرين بينهم 9 إصابتهم خطيرة في معارك قطاع غزة خلال الساعات الماضية، بالإضافة إلى مقتل ضابط و جنديين، وبهذا، يرتفع إجمالي عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم رسميًا إلى 494 منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عدا عن آلاف الجرحى.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة