طوفان الأقصى

عين على العدو

نتنياهو يمنع غالانت من مناقشة قضية الأسرى مع رئيس "الموساد"
26/12/2023

نتنياهو يمنع غالانت من مناقشة قضية الأسرى مع رئيس "الموساد"

أفادت القناة "12" الإسرائيلية، نقلًا عن مسؤولين مُطَّلعين، أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو منع وزير الحرب يوآف غالانت من إجراء نقاشات حول قضية الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، بحضور رئيس جهاز "الموساد" دافيد برنياع.

ووفقًا لهؤلاء المسؤولين، فإنَّ نتنياهو لا يمكنه منع نقاشات داخلية لوزير الحرب مع رئيس هيئة الأركان هرتسي هليفي واللواء احتياط نيتسان الون، إلّا أنه رفض مشاركة رئيس "الموساد" فيها.

وبعث غالانت دعوتين على الأقل حول الموضوع لـــ"برنياع"، لكن مكتبه تلقّى تعليمات من ديوان رئيس الحكومة بأن نتنياهو لا يوافق على عقد الاجتماع.

وأوضح المسؤولون المطلعون، على ما تنقله القناة 12، أنَّ النقاشات التي يدور فيها استخلاص السياسة في موضوع المختطفين تجري في كابينيت الحرب، والذي يرسم السياسة ويحددها. ولذلك، فإنّ غياب رئيس "الموساد" ليس أمرًا دراماتيكيًا، فيما رأى آخرون أنَّ لهذه المناقشات أهمية كبيرة، كونها عصفًا ذهنيًا رسميًا لكبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية، قبل الوصول إلى كابينيت الحرب.

وفي تعقيب لديوان رئيس الحكومة، ذُكر أنَّ رئيس الحكومة: "لا يقيِّد رئيس "الموساد"، يمكنه الوصول إلى الاجتماع وفقًا لجدوله الزمني، ومن يحدّد السياسة ويقرّر في مسألة الأسرى والمفقودين هو كابينيت الحرب".

أمّا مكتب غالانت فلم يعقّب على التقرير.
 

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل