رياضة

ليفربول يربح ويخسر بعد رباعية برشلونة!

09/05/2019

ليفربول يربح ويخسر بعد رباعية برشلونة!

تألق ليفربول الإنجليزي وقدم واحدًا من أجمل عروضه في العقد الأخير عقب سحق برشلونة الإسباني 4-0 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما خسر لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.
وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن العودة التاريخية لليفربول ضد برشلونة تسببت في خسارة النادي الإنجليزي مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي اتفق عليه الريدز مع البارسا عند رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو صوب الكامب نو، في يناير 2018 في حال تتويج البلوغرانا بلقب دوري أبطال أوروبا.
من جهة ثانية، ذكرت الصحيفة أن ليفربول ليس محبطًا على الإطلاق من خسارة 5 ملايين إسترليني لأن الريدز سيحصل على 13 مليون جنيه إسترليني بالوصول إلى المباراة النهائية وقد تزداد إلى 16.5 مليون إسترليني في حال تتويجه بالكأس ذات الأذنين.
وسيكون نهائي التشامبيونزليغ إنجليزيًا خالصًا بعد تأهل كل من ليفربول وتوتنهام للنهائي على حساب كل من برشلونة وأياكس على الترتيب، وستقام المباراة النهائية للبطولة القارية في 1 يونيو المقبل، على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

ارسنال وتشلسي إلى نهائي الدوري الأوروبي
الى ذلك، حقق قطبي مدينة لندن ارسنال وتشلسي إنجازًا جديدًا للكرة الإنجليزية تمثل بوصولهما إلى نهائي الدوري الأوروبي لينضمان لليفربول وتوتنهام الذان سيخوضان نهائي دوري الأبطال.
وجدد ارسنال الفائز ذهابًا على ضيفه فالنسيا بثلاثة أهداف لهدف فوزه أيابًا في الميستايا بأربعة أهداف لهدفين.
فيما احتاج جاره تشلسي لركلات الترجيح بعد تعادله مع ضيفه فرانكفورت الألماني بهدف لهدف في الوقتين الأصلي والإضافي وهي ذات نتيجة الذهاب ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمها البلوز بنتيجة 4 3.
وسيتواجه الغريمان على اللقب الأوروبي في العاصمة الأذرية باكو في التاسع والعشرين من أيار الجاري.

إقرأ المزيد في: رياضة