طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بحرية الجيش الإيراني تضم صواريخ كروز "طلائيه" ومروحيات للحرب الإلكترونية
24/12/2023

بحرية الجيش الإيراني تضم صواريخ كروز "طلائيه" ومروحيات للحرب الإلكترونية

أزاحت بحرية الجيش الإيراني، اليوم الأحد، الستار عن إنجازات جديدة مثل نظام صواريخ كروز الاستراتيجي "طلائيه"، ونظام صواريخ كروز نصير، وأول مروحية للحرب الالكترونية، وأول مروحية للاستطلاع وغيرها.

وفي تصريح له، أعلن قائد القوات البحرية في الجيش الايراني الأدميرال شهرام إيراني أنه سيتم اليوم الأحد في سواحل مكران وميناء كنارك، تدشين وإضافة معدات جديدة إلى المنطقة البحرية الثالثة للجيش، بينها منظومات صاروخية بعيدة المدى ومنظومات مسيرات في مختلف المجالات ومروحيات استطلاعية وحرب الكترونية.

وأضاف أن هذه الإنجازات سيتم اليوم تدشينها بحضور القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية اللواء سيد عبد الرحيم موسوي والتحاقها بالقوة الدفاعية والعملياتية لإسطول الجنوب التابع لسلاح البحر في الجيش والمنطقة الثالثة في ميناء كنارك.

وأشار إلى إنضمام المنظومة الصاروخية البالغ مداها أكثر من 1000 كيلومتر إلى هذه الإنجازات، اذ بإمكان هذا الصاروخ الذكي تمامًا ضرب الأهداف التي تحدده له المنظومة في العمليات.

وأضاف أن السلاح الثاني الذي يلتحق بالمنطقة البحرية الثالثة اليوم، هو صاروخ كروز "نصير" البحري الذي يبلغ مداه أكثر من 100 كيلومتر، وهو ذكي تمامًا ويتميز بقوة كبيرة للغاية في العمليات التدميرية، ويمكن نصبه على القواعد التي تطلق الصواريخ، حيث تم نصبه اليوم على قاذفة الصواريخ في ميناء كنارك.

وأكد الأدميرال إيراني أن كل هذه المعدات تم تصميمها وإنتاجها داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية، وبيد الشبان الإيرانيين، وتعاون الشركات المعرفية والعلماء والخبراء ومؤسسة الصناعات الدفاعية.

وكان صاروخ كروز "طلائية "الاستراتيجي، وصاروخ كروز "نصير" البحري وأول مروحية مزودة بمنظومات الحرب الالكترونية وأول مروحية استخباراتية وأنظمة صواريخ أرض - أرض ومسيرة متجولة تدميرية ذكية ونظام المسيرات متعددة الأغراض والاستخباراتية والمجهزة بمنظومات الحرب الالكترونية وقاطرة الميناء سيروان ضمن المنظومات التي تمت إزاحة الستار عنها اليوم وتم انضمامها إلى الأسطول الجنوبي والمنطقة الثالثة للقوات البحرية للجيش.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالصواريخ

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة