طوفان الأقصى

الخليج والعالم

على أعتاب ذكرى استشهاد الشيخ النمر.. شعار "فلسطين بوصلتُه" إلى الضوء 
21/12/2023

على أعتاب ذكرى استشهاد الشيخ النمر.. شعار "فلسطين بوصلتُه" إلى الضوء 

أطلق لقاء المعارضة، في الجزيرة العربيّة، شعار "فلسطين بوصلتُه" لمناسبة الذكرى السنويّة الثامنة لاستشهاد الشيخ نمر النمر على خلفية نشاطه المطلبي السلمي. وتحت هذا الشعار ستنطلق الفعاليات في 25 كانون الأول/ديسمبر 2023، وتستمر إلى العاشر من كانون الثاني/يناير 2024، على أن تُقام في عدد من البلدان.

وجاء في بيان للقاء: "تشي دلالة الشعار بمركزية قضية فلسطين في خطاب الشيخ الشهيد نمر النمر الذي لطالما كان يصوّب اهتمام الحكومات نحو فلسطين بدلًا من توجيه حرابها ضد الشعوب، وقد حمل قضية فلسطين في خطبه ومواقفه، وناصرها في العديد من المناسبات التاريخية".

وتابع: "كان (الشيخ الشهيد النمر) إلى جانب القضية الفلسطينية، خلال مسيرته النضالية، خصوصًا إبّان الإنتفاضة الفلسطينية الأولى والثانية وانتفاضة الأقصى، بالإضافة إلى مواقفه المشرّفة خلال حرب تموز 2006، وصولاً إلى لحظة اعتقاله وتاليًا استشهاده".

وأضاف اللقاء أنّ: "في الذكرى الثامنة لاستشهاد الشيخ الشهيد نمر النمر، وتزامنًا مع ما يحدث من مذابح ودمار في قطاع غزّة الصامدة والصابرة وكذلك بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولاسيّما الضفة الغربيّة، كان من الضروري أن تختار اللجنة المنظمة في لقاء المعارضة في الجزيرة العربية هذا الشعار، استنادًا إلى مواقف الشيخ الشهيد تجاه القضية الفلسطينية، والتي عكسها في مناسبات مفصلية وحتى حين كان يقود الحراك المطلبي في الجزيرة العربية، فكانت فلسطين حاضرة في معظم خطبه ومواقفه".

وقال: "لا يُعدّ دعم الشيخ الشهيد نمر النمر للقضية الفلسطينية وتأييدها أمرًا غريبًا، فالمظلوم يشعر بالمظلوم ويدافع عنه، ولذلك يترجم هذا الشعار عقيدة راسخة ومبدئية من القضية الفلسطينية، وأنها كانت بوصلته الأولى والأخيرة وقضيته الأم".

ويكمل اللقاء: "الشعار يُذكّر بجريمةِ الإعدام التي أقدمَ عليها النظامُ السعودي، في الثاني من يناير سنة 2016، ويشير إلى أن هذه المناسبة يجب أن تكون لها أهمية لكل من يهمه أمرُ وطنِه ومستقبل أبنائِه في الجزيرة العربية، ولكل من يسعى إلى رضى الله - سبحانه وتعالى - قبل كل شيء، وأن نيل الكرامة مشروط بالمطالبة بالحقوق المشروعة التي سلبها النظام السعودي، ومنها الحرية والمساواة والعدالة، ولن تكون هذه الأهداف النبيلة واقعًا إلا في ظل دولةٍ تقوم على تمثيل أفراد الشعب بكافة مكوّناته، فِعْلِيًّا وليس شَكْلِيًّا أو رَمْزِيًّا".

وتابع :"في هذه المناسبة العزيزة التي نحيّي فيها الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد الشيخ النمر نؤكّد على تضامننا مع الشعب الفلسطيني، ووقوفنا إلى جانبه حتى نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة الكاملة وعاصمتها القدس".
 

الشيخ نمر باقر النمر

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم