طوفان الأقصى

رياضة

مونديال الأندية سيتحوّل لبطولتين كبرى وصغرى.. وهذه التفاصيل
20/12/2023

مونديال الأندية سيتحوّل لبطولتين كبرى وصغرى.. وهذه التفاصيل

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم تطوير مسابقة كأس العالم للأندية إلى بطولتين منفصلتين؛ إحداهما كبرى والثانية صغرى. وستشبه البطولة الكبرى بطولة كأس العالم للمنتخبات، وستضم 32 ناديًا من كل القارات وفقًا لإنجازاتهم القارية وتصنيفهم.

البطولة ستنطلق في صيف العام 2025، في الولايات المتحدة، تحضيرًا لاستضافة مونديال المنتخبات العام 2026.

الكيان الصهيوني يواصل استهداف الرياضيين

في سياق آخر، استشهد لاعب نادي جباليا الفلسطيني لكرة القدم أحمد علوان جراء القصف الصهيوني لمخيم جباليا. كما استشهد لاعب نادي اتحاد بيت حانون الرياضي حسام جنيد مع عائلته.

تعادل للمنتخب الفلسطيني ضمن تحضيراته لكأس آسيا

في سياق تحضيراته لنهائيات كأس آسيا 2023، خاض المنتخب الفلسطيني لكرة القدم مباراته الإعدادية الثانية ضمن المعسكر الذي يقيمه في مدينة عنابة الجزائرية أمام المنتخب الجزائري الأولمبي، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لهدف. وكان الفدائي قد فاز في مباراته الأولى على اتحاد عنابة بثلاثة أهداف لهدفين.

مانشستر سيتي يهزم أوراوا رد دايموندز بثلاثية ويبلغ نهائي كأس العالم للأندية

من جانبه، ضرب مانشستر سيتي الإنكليزي بطل أوروبا موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، على لقب كأس العالم للأندية المقامة في السعودية، بفوزه الكبير على أوراوا رد دايموندز الياباني بطل آسيا بثلاثية في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن الدور نصف النهائي.

وكان فلومينينسي قد عبر إلى النهائي بتجاوزه الأهلي المصري بطل إفريقيا بثنائية، ليتواجه بطلا آسيا وإفريقيا على المركز الثالث.

تعادل جديد لبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني

واصل بوروسيا دورتموند مسلسل إهدار النقاط بتعادله مع ماينز بهدف لهدف، في افتتاح منافسات الجولة الـ 16 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم. وتعادل لايبزيج مع فيردر بريمن بهدف لهدف، كما تعادل دارمشتات مع هوفنهایم بثلاثة أهداف لكل منهما.

تعثر أتلتيكو مدريد وفوز لفالنسيا في الليغا

كما أهدر أتلتيكو مدريد الرابع نقطتين بتعادله مع جاره خيتافي بثلاثة أهداف لكل منهما، في المواجهة التي جمعت الفريقين ضمن افتتاح منافسات الأسبوع الثامن عشر، وتغلب فالنسيا على رايو فاليكانو بهدف، وتفوق اشبيلية الذي يعاني هذا الموسم على غرناطة بثلاثية.

خسارة جديدة للوداد المغربي وتعادل للترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

إلى ذلك، تعقدت وضعية الوداد الرياضي المغربي، في دوري أبطال إفريقيا، بعدما تكبد خسارته الثالثة في دوري المجموعات على يد سيمبا التنزاني بهدفين ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الكاميروني إيسومبا أونانا ثنائية الفريق التنزاني، خلال دقيقة واحدة في الشوط الأول، ليرد الفريق التنزاني خسارته ذهابًا بهدف، ويرفع الفائز رصيده إلى خمس نقاط.

ويتصدر أسيك أبيدجان ترتيب المجموعة بعشر نقاط عقب فوزه على غلاكسي بثلاثية صاحب الأربع نقاط.

ويحتاج الفريق المغربي متذيل ترتيب المجموعة بثلاث نقاط لمعجزة للعبور إلى ثمن النهائي.

وحقّق مازيمبي الكونغولي فوزًا متأخرًا على ضيفه نواذيبو الموريتاني بهدفين.

وفشل الترجي التونسي بتحقيق الفوز على بترو الأنجولي بعد تعادلهما السلبي، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط مقابل ثمانٍ لبترو متصدّرًا المجموعة الثالثة.

الفيفا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة