موقع طوفان الأقصى

لبنان

بدعوة من حزب الله.. لقاء نقابي في بعلبك 
19/12/2023

بدعوة من حزب الله.. لقاء نقابي في بعلبك 

بدعوة من رئيس اتحاد بلديات بعلبك ومسؤول النقابات والعمال في حزب الله في البقاع شفيق شحادة، عُقد لقاء مع مدير مصلحة الزراعة في محافظة بعلبك الهرمل عباس الديراني في مركز النقابات والعمال في بعلبك.

حضر اللقاء رؤساء وممثلو النقابات الزراعية الآتية: نقابة مزارعي البيوت البلاستيكية في لبنان، نقابة العاملين في تربية الماشية في محافظة بعلبك الهرمل، نقابة مزارعي الحبوب وحبوب الزيوت في البقاع، نقابة مربي الدواجن والطيور في محافظة بعلبك الهرمل، نقابة العاملين في زراعة البطاطا في محافظة بعلبك الهرمل، نقابة مزارعي الأشجار المثمرة في محافظة بعلبك الهرمل، نقابة عمال ومربي الأسماك في البقاع، ونقابة مربي النحل في البقاع.

وفي كلمة له، قال شحادة إن: "اللقاء هو استكمال لاجتماعات عُقدت مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن ورئيس المصلحة السابق محمود عبد الله، للوقوف على المشاكل في القطاع الزراعي في بعلبك الهرمل والبقاع"، آملًا أن :"تثمر هذه اللقاءات بعض الحلول لمشاكل المزارعين في القطاعات كافة".

وأشاد شحادة بـ"التعاون والتنسيق العالي القائم مع مصلحة الزراعة"، شاكرًا الديراني "على حضوره وتلبيته الدعوة".

بدوره، قدّم الديراني مطالعة عن دور وزارة الزراعة في النهوض بالقطاع الزراعي، مشيرًا إلى أن: "بلدنا يعاني أزمة اقتصادية واجتماعية ومالية، إضافة إلى أن الموازنة المخصصة للوزارة خجولة وتكاد لا تكفي رواتب الموظفين في الإدارات، لذلك اتجهت الوزارة نحو الجهات المانحة لمساندة المزارعين".

وعرض بعض المقترحات التي من شأنها الإسهام في النهوض بالزراعة، وقال: "بتراكم جهود وزراء الزراعة السابقين وجهود الوزير الحالي مؤخرًا مع المنظمات الدولية والعربية، استطاعت الوزارة تقديم بعض المساعدات، لا سيما ما يتعلق بموضوع زراعة القمح الطري الذي باشرنا به منذ الموسم الماضي، وذلك ضمن خطة نأمل من خلالها الوصول إلى الاكتفاء الذاتي ووقف استيراد القمح المخصّص لطحين الخبز".

وعرض رؤساء النقابات الخاضرين أبرز مشاكل المزارعين، وقدّموا اقتراحات للحلول الممكنة لعدد من هذه المشاكل، مؤكّدين أهمية اعتماد آلية تعاون عملي ومثمر بين الوزارة والنقابات الزراعية. واتفق المجتمعون على إعادة تفعيل اللجان القطاعية بمشاركة فاعلة من النقابات الزراعية، ومواصلة اللقاءات بشكل دوري للاطلاع والمتابعة.

لبنانبعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة