يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

عودة دفعة جديدة من السوريين من مخيمات اللجوء في الأردن
08/05/2019

عودة دفعة جديدة من السوريين من مخيمات اللجوء في الأردن

عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين قادمين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدودي إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم التي حررها الجيش السوري من الإرهاب.

وتوجه السوريون من مخيم "الأزرق" الأردني إلى مناطقهم المحررة، بعد استكمال إجراءات الدخول البسيطة وتقديم الخدمات الأساسية لهم.

وفي السياق قال رئيس مركز هجرة نصيب العقيد مازن غندور ان عدد المهجرين القادمين عبر نصيب الذين يحملون تذاكر مرور مؤقتة بلغ حتى اليوم 19600 مهجر، لافتاً إلى أن المركز يؤمن جميع الوسائل اللازمة للمهجرين سواء بتأمين وسائط النقل أو السيارات الشاحنة لنقل أمتعتهم وإيصالهم إلى حيث يريدون.

من جهتهم عبّر العائدون عن ارتياحهم بالعودة إلى أرض الوطن بعد أن قام الجيش السوري بإعادة الأمن والاستقرار إلى مناطقهم التي هجروا منها بفعل ممارسات التنظيمات الإرهابية، داعين المهجرين إلى العودة لأرض الوطن والخلاص من السنوات المريرة في مخيمات الذل والظلم.

من جهة أخرى، عادت اليوم دفعة جديدة من المهجرين القاطنين في مخيم الركبان بمنطقة التنف على الحدود السورية ـ الأردنية عبر ممر جليغم بريف حمص الشرقي وذلك بعد احتجازهم لسنوات من قبل القوات الأمريكية والإرهابيين.‎
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم