طوفان الأقصى

رياضة

المريميين يهزم الأنطوني في دوري كرة السلة اللبناني.. وريال مدريد إلى صدارة الليغا
18/12/2023

المريميين يهزم الأنطوني في دوري كرة السلة اللبناني.. وريال مدريد إلى صدارة الليغا

تغلب نادي المريميين على الأنطوني بنتيجة 82-73، في المباراة التي جمعت الفريقين في قاعة الشانفيل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري كرة السلة اللبناني ليحقق المريميين فوزه الخامس، ويرفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما تلقى الأنطونية خسارته الخامسة ورفع رصيده إلى 11 نقطة. هذا، وسجل جوردن رافز للأنطونية 29 نقطة، لكنها لم تجنّبه الخسارة، بينما سجل بلايك 24 نقطة للفائز.

ريال مدريد إلى صدارة الليغا

صعد ريال مدريد موقتًا إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم باكتساحه فياريال بأربعة أهداف لهدف، ضمن فعاليات الجولة 16 ليرفع رصيده إلى 42 نقطة.

وسجّل رودريغو وبيلنغهام وإبراهيم دياز والمخضرم مودرتش أهداف النادي الملكي. إلى ذلك، تعثّر برشلونة واكتفى بالتعادل أمام فالنسيا بهدف لهدف، وخسر أتلتيكو مدريد أمام بلباو بثنائية.

ليفربول يتعادل مع اليونايتيد ويفقد الصدارة

في الدوري الإنجليزي الممتاز، حسم التعادل السلبي قمة الجولة 17 بين ليفربول ومانشستر يونايتيد ليُخفق الريدز الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة باستعادة صدارة الدوري من أرسنال وتراجع للمركز الثاني. 

وفاز أرسنال الذي رفع رصيده إلى 39 نقطة في القمة على برايتون بثنائية، فيما تغلّب استون فيلا على برانتفورد بثنائية ليتساوى مع ليفربول بـ38 نقطة ثالثًا. وكان مانشستر سيتي حامل اللقب قد تعادل مع كرستل بالاس بهدفين لكل منهما.

أمير سعود يعود عن اعتزاله الدولي

على صعيد آخر، عاد نجم النادي الرياضي بطل لبنان لكرة السلة أمير سعود عن قرار اعتزاله الدولي، ليعود ويلتحق بتشكيلة المنتخب الوطني الذي سيشرف عليه خلال مبارايات الملحق المؤهل لأولمبياد باريس 2024 المدرب جاد الحاج في شباط المقبل.

عطايا يعود للنجمة

أعلن نادي النجمة متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم عن تعاقده مع اللاعب الدولي السابق المخضرم ربيع عطايا ليخوض معه منافسات سداسية الأوائل وكأس لبنان لكرة القدم.

العهد الـ29 آسيويًا والأول في غرب آسيا

هذا، وتقدم نادي العهد بطل الدوري اللبناني لكرة القدم إلى المركز 29 في تصنيف الأندية الآسيوية الذي
يصدره الاتحاد القاري واستمر ثاني الدوري اللبناني حاليا في صدارة أندية غرب آسيا.

حارس العهد يستحق المتابعة

وصنّف موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حارس مرمى نادي العهد والمنتخب اللبناني مصطفى مطر من بين مجموعة النجوم الذين يستحقون المتابعة بكأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها قطر الشهر المقبل. ويلعب لبنان في مجموعة إلى جانب قطر حاملة اللقب والصين وطاجاكستان.

انتر يطيح بلاتزيو ويعزز صدارته للكالتشيو

في إيطاليا، عزز انتر صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على لاتزيو بثنائية في قمة الأسبوع السادس عشر، ليرفع الأفاعي رصيدهم إلى 41 نقطة مبتعدًا بفارق أربع نقاط عن يوفنتوس في حين تجمد رصيد لاتزيو عند 21 نقطة.

وبقي ميلان ثالثا بفوزه الكبير على مونزا بثلاثية نظيفة. وهزم بولونيا روما بثنائية ليرتقي للمركز الرابع، فيما اسقط نابولي كاليري بثنائية لهدف.

ليفركوزن يحتفظ بالصدارة وفوز لبايرن ميونخ

وحافظ بار ليفركوزن على صدارته للدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على فرانكفورت بثلاثة أهداف نظيفة لحساب الأسبوع الخامس عشر للمسابقة، وحسم بايرن ميونخ القمة مع اشتودجارت بفوزه عليه بثلاثية لينفرد بالوصافة.

وتغلب لايفزشتج على هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف، وسقط ينيون برلين أمام بوخوم بثلاثية، وهزم هاند هايم مضيفه ماينز بهدف، وتعادل بروسيا دورتموند مع اوكسبورغ بهدف لهدف، وسقط دارم اشتاد أمام ضيفه فولفسبورغ بهدف.
 

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة