موقع طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ73.. غارات متواصلة واستهداف مبنى الجراحات بمجمع الشفاء الطبي
18/12/2023

العدوان الصهيوني على غزة في يومه الـ73.. غارات متواصلة واستهداف مبنى الجراحات بمجمع الشفاء الطبي

يتواصل القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة في اليوم الـ 73 من الحرب على غزة، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى 18 ألفا و800 شهيد، في حين بلغ عدد الجرحى حوالي 51 ألفًا، معظمهم نساء وأطفال. 

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 5 مواطنين اثر استهداف الاحتلال مدخل مستشفى الشفاء ومبنى الجراحات التخصصي.

وارتكب الاحتلال مجزرة في جباليا شمالي قطاع غزة أمس الأحد بعد استهداف منزلين في المدينة.

ولفت المدير العام لوزارة الصحة في غزة إلى استشهاد 50 مواطنًا حتى الآن في المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصف منازل البرش وعلوان بجباليا.

من جهتها، قالت جمعية العودة الصحية والمجتمعية بعد 12 يومًا من حصار مستشفى العودة – تل الزعتر – شمال قطاع غزة إن "قوات الاحتلال المتمركزة في محيط المستشفى اعتقلت 21 موظفًا من الطواقم الطبية العاملة في المستشفى وأفرجت عنهم بعد ثلاث ساعات، وما زال الدكتور أحمد مهنا - مدير المستشفى – رهن الاعتقال".

واستنكرت جمعية العودة في بيان لها اعتقال موظفيها وترهيبهم وتخويفهم، كما استنكرت استمرار اعتقال مهنا.

وطالبت الجمعية الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عنه، مطالبة بتوفير الحماية اللازمة لطواقمها المتواجدة داخل مستشفى العودة والمرضى والمستفيدين داخل المستشفى والمحاصرين بدون مأكل أو مشرب أو كهرباء.

بدوره، أعلن جيش العدو مقتل 4 جنود في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وأشارت وسائل إعلام معادية إلى ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم إلى 458 منذ بدء الحرب بينهم 126 منذ بدء الاجتياح البري لغزة. 

وقد أفاد مراسل موقع "العهد" أن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاومة وجيش الاحتلال في كافة محاور القتال بخان يونس وحي الزيتون والشجاعية شرق مدينة غزة.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة