طوفان الأقصى

رياضة

النجمة يهزم الأهلي النبطية ويحرز لقب الذهاب المعنوي
16/12/2023

النجمة يهزم الأهلي النبطية ويحرز لقب الذهاب المعنوي

 

أنهى النجمة اللبناني الدور الأول من دوري كرة القدم المحلي في الصدارة محرزًا لقب الذهاب المعنوي بعد فوزه على الأهلي النبطية بهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مجمع فؤاد شهاب البلدي في جونيا بغياب الجمهور تلبية لطلب القوة الأمنية وفي مباراة مؤجلة عن الجولة الثامنة من البطولة.

ليحقق النبيذي فوزه التاسع هذا الموسم ويرفع رصيده إلى 28 نقطة في القمة متقدمًا بفارق
المواجهات على العهد الوصيف وحامل اللقب، في حين تجمد رصيد الأهلي النبطية عند ست نقاط في المركز العاشر.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي لينجح البرتغالي جوزي مبالو بهز شباك الأهلي النبطية في الدقيقة 60 بكرة رأسية مستثمرًا عرضية خليل بدر ليحافظ رجال المدرب البرتغالي باولو على الهدف ويكسبوا النقاط الثلاث.

وسيشارك في سداسية الأوائل التي ستنطلق مطلع شباط المقبل للمنافسة على اللقب أندية النجمة والعهد ويملكان 14 نقطة بينما يحتل البرج المركز الثالث بـ11 نقطة، والأنصار رابع بعشر نقاط والصفاء خامس بتسع نقاط والراسينغ سادس بثماني نقاط.

ويعتمد نظام السداسية للمنافسة على اللقب وسداسية تلافي الهبوط على مبدأ حسم نصف الرصيد الذي أحرزه الفريق خلال الجولة الأولى.

ويحتل شباب الساحل صدارة سداسية البقاء بسبع نقاط يليه طرابلس بست نقاط فالحكمة بأربع نقاط وكل من الأهلي النبطية والتضامن صور والشباب الغازية بثلاث نقاط.

فيما أنهى هداف الأنصار السنيغالي حج مالك المرحلة الأولى في صدارة الهدافين بثمانية أهداف يليه كل من الدولي اللبناني محمد قدوح من الصفاء والاسكوتلندي لي أروان وزميله محمد حلاق من العهد بسبعة أهداف.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة