طوفان الأقصى

رياضة

هالاند وميسي ومبابي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بالعالم للعام 2023
15/12/2023

هالاند وميسي ومبابي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بالعالم للعام 2023

وقع اختيار الفيفا على ثلاثة نجوم كبار للتنافس على جائزتها لأفضل لاعب للعام 2023، وضمت: نجم منتخب الأرجنتين وانتر ميامي الأمريكي ليونال ميسي المتوج بكأس العالم قطر 2022، نجم مانشستر سيتي النرويجي إرلينغ هولاند لاعب الذي حصد ثلاثية تاريخية مع السيتيزن وهي دوري الأبطال والدوري الممتاز إلى كأس الاتحاد بعدما توج هدافًا للدوري الإنجليزي ودوري الأبطال. ويتنافس معهما نجم باريس سان جرمان والمنتخب الفرنسي كليان مبابي المتوج بالدوري المحلي.

وأكد الفيفا أن جائزة الأفضل في العالم هي بين المدة الواقعة بين 19 كاون الأول 2022 والعشرين من آب 2023.

الاتحاد السعودي يواجه الأهلي المصري في ربع نهائي كأس العالم للأندية

في سياق آخر، يواجه الأهلي المصري بطل إفريقيا اتحاد جدة السعودي، عند الثامنة مساء الجمعة، ضمن ربع نهائي كأس العالم للأندية المقامة في السعودية. ويطمح الاتحاد الفائز بثلاثية على أوكلاند سيتي للذهاب بعيدًا في البطولة معولًا على كريم بنزيما والبرازيلي رومارينيو والفرنسي نجولو كانتي للفوز على بطل إفريقيا 11 مرة، والذي سيسعى لتكرار إنجازه السابق والعبور إلى المربع الذهبي.

ويواجه أوراوا الياباني بطل آسيا ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف عند الرابعة والنصف.

خسارة جديدة للزمالك في الدوري المصري

من جهته، تعرض الزمالك المصري للخسارة الأولى تحت إشراف مدربه الجديد معتمد جمال، أمام مضيفه المصري بهدف من دون رد، ضمن منافسات المرحلة التاسعة للدوري المصري لكرة القدم. وهذه الخسارة هي الثالثة للزمالك هذا الموسم.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة