طوفان الأقصى

اليمن

اليمنيون يتظاهرون ويُلبّون نداء دعم غزة حتى النصر
15/12/2023

اليمنيون يتظاهرون ويُلبّون نداء دعم غزة حتى النصر

انطلقت، صباح اليوم الجمعة 15/12/2023، سلسلة تظاهرات يمنية حاشدة في مدينة صعدة ومنطقتي المرازم وشعارة في مديرية رازح، والجرشة في مديرية غمر تحت شعار "مع غزة حتى النصر"، دعمًا للشعب الفلسطيني وتنديدًا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم السبعين على التوالي، وتأييدًا لعمليات القوات المسلحة اليمنية نصرة لغزة.

وحمل المشاركون، في المسيرات الأربع، الأعلام اليمنية والفلسطينية ورايات الحرية ولافتات داعية لمقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية، وأخرى منددة بالعدوان الصهيوني وداعميه.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "يا مرتزق يا عميل.. يكفي خدمة لإسرائيل"، "يمن الحكمة والإيمان.. مع طوفان الأقصى"، "يا صهيوني يا حاقد.. شعبنا شعب مجاهد"، "قائدنا أعظم قائد.. محورنا محور واحد"، "بالإرادة والإيمان.. سندك جيوش الطغيان"، "نحن.. نحن اليمنينون.. ساندنا شعب فلسطين"، "الجهاد والقسام.. رمز العزة والإسلام"، "القوات البحرية.. ضربات حيدرية"، "طوفان البحر الأحمر.. سيقود النصر الأكبر"، "غلقنا باب المندب.. يا صهيوني لا تقرب"، "الصهيوني لن يعبر.. رغمًا عن حلف المنكر"، "الرد اليمني مشروع.. والبحر الأحمر ممنوع".

وألقيت في المسيرات كلمات وقصائد شعرية، باركت عمليات القوات المسلحة اليمنية بالصواريخ والمسيرات التي ضربت كيان العدو الصهيوني، وكذلك عمليات القوات البحرية ضد السفن المتجهة إلى كيان العدو، داعية إلى المزيد من الضربات المنكلة بالعدو، مؤكدة تفويضها لقائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، لاتخاذ خطوات أكثر إيلام بالعدو.

واستهجنت الكلمات مواقف الدول المطبعة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة في غزة وحصار وتجويع على يد أعداء الأمة، مستنكرة استخدام تلك الأنظمة للمرتزقة في اليمن في خدمة كيان العدو، واستهداف الشعب اليمني وقواته المسلحة، مؤكدة استعداد الشعب اليمني للمشاركة في معركة الدفاع عن غزة وتحرير الأقصى.

بيان المسيرات: لن تتوقف صواريخ اليمن حتى يتوقف العدو عن جرائمه

وأصدر المشاركون، في المسيرات الأربع، بيانًا ختاميًا مشتركًا أكدوا فيه وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال وعلى كل جبهات الجهات والمقاومة، وأنهم لن يهدأ لهم بال والعدو الصهيوني يُمعن في قتل النساء والأطفال. وقال البيان: "لن نسكت ونحن نرى الإجرام الصهيوني والأميركي بحق الشعب الفلسطيني، ولن تتوقف صواريخ اليمن حتى يتوقف العدو عن جرائمه".

وبارك البيان قرار منع مرور السفن التي تنقل البضائع من وإلى الموانئ المحتلة في فلسطين عبر البحر الأحمر "حتى يتم توفير وإدخال الاحتياج الكامل لإخواننا في غزة وفلسطين، من الغذاء والماء والدواء والوقود".

وتوجه بالتحية الصادقة المخلصة لرجال الجهاد والرباط المقدس على كل الجبهات والمحاور مع العدو، وشدد على أن اليمن لا يبحث عن خصومة مع أي دولة من دول العالم بل يمد العلاقات الندية القائمة على الاحترام وحفظ السيادة لكل بلد ماعدا العدو الصهيوني المجرم.

وأشار البيان إلى أن التحذيرات المتتالية في البحريْن الأحمر والعربي وخليج عدن بمنع التعامل مع هذا الكيان الصهيوني يجب أن تؤخذ بمحمل الجد. كما أكد الموقف الثابت والمبدئي في نصرة إخواننا في فلسطين وغزة حتى تحقيق النصر الكامل وزوال الكيان الصهيوني المجرم، داعيا الشعوب العربية والإسلامية أن يخرجوا عن صمتهم. 

وأكد الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأميركية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، داعيا أحرار الأمة إلى المقاطعة الاقتصادية كأقل ما يمكن فعله نصرة لإخواننا في فلسطين.

ومن المقرر أن تنطلق مسيرات يمنية أخرى مماثلة عصر اليوم في العاصمة صنعاء، ومحافظات ومدن: الحديدة، عمران، ذمار، البيضاء، حجة، إب، المحويت، مأرب، الجوف، والضالع.

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونياليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة