موقع طوفان الأقصى

فلسطين

العدوان على غزة.. وتيرة الغارات على حالها وتعطّل خدمات الاتصالات والإنترنت
15/12/2023

العدوان على غزة.. وتيرة الغارات على حالها وتعطّل خدمات الاتصالات والإنترنت

في اليوم الـ70 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واصلت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته قصف عدة مناطق متفرقة من القطاع مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى، بينما أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي وإصابة 4 في معارك جنوبي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 18787 شهيدًا و 50897 مُصابًا، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. بالموازاة، أفادت مصادر طبية عن استشهاد 5 وإصابة العشرات، صباح اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تأوي نازحين في خان يونس جنوبي القطاع .

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة مناطق في محافظة خانيونس جنوبي القطاع. وقالت مصادر محلية إن قصفًا إسرائيليًا استهدف منزلًا وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، خلّف شهيدين وعددًا من المصابين. وأفادت عن وقوع إصابات إثر قصف إسرائيلي على برج السعدي في مخيم النصيرات وسط القطاع المحاصر.

رفح

في رفح، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزلّا في تل السلطان غربي مدينة رفح، ما أوقع عددًا من الإصابات.

وأمس الخميس، استشهد 14 فلسطينيًا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي استهدف 4 منازل ومسايرة مدنية ودراجة نارية في محافظة رفح، إضافة إلى تضرّر العديد من المنازل.

خدمات الاتصالات مُعطّلة

وما تزال خدمات الاتصالات والإنترنت معطّلة في القطاع بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر. وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنّ الاحتلال يتعمد قطع شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل عن قطاع غزة للمرة الخامسة. وأضاف : "قطع الاتصالات والانترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين، وهذا يعني أن هناك العديد من الشهداء والجرحى لن يتمكّن أحد من الوصول إليهم، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا".

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم الجمعة مقتل جندي من سلاح الهندسة في لواء غولاني، في المعارك الدائرة جنوبي قطاع غزة، كما أعلن عن إصابة ضابطين وجنديين آخرين في المنطقة نفسها.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة