رياضة

ليفربول يذل برشلونة برباعية ويبلغ نهائي دوري الأبطال

08/05/2019

ليفربول يذل برشلونة برباعية ويبلغ نهائي دوري الأبطال

بلغ ليفربول الإنجليزي نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم للعام الثاني تواليًا باكتساحه ضيفه برشلونة برباعية نظيفة في أنفيلد في أياب نصف النهائي معوضًا سقوطه ذهابًا بثلاثية ورغم غياب نجميه محمد صلاح وفيرمينيو إضافة للمدافع كايتا.
وبات الريدز ثالث فريق يبلغ المشهد الختامي رغم خسارته ذهابًا بثلاثية.
وأكرم ثاني الدوري الممتاز وفادة البيلوغرانا مفتتحًا التسجيل بعد سبع دقائق عبر ديفوك أوريغي الذي تابع كرة القائد جوردن هيردسون المرتدة من الحارس تار إشتيغن، ليرد الزوار بكرة الأرجنتيني ميسي التي اصطدمت بحارس الليفر السون بيكر ليعود البرغوث ويهدر التعادل بعدما أمعن في المراوغة ليعود الحارس البرازيلي ويحبط محاولة مواطنه فيليبي كوتينيو.
وكاد ميسي أن يدرك التعادل في آخر لحظات الجزء الأول إلا ان كرته أخطأت المرمى ليعود هداف كتالونيا ويمنح تمريرة حاسمة لجوردي البا الذي ابطل حارس الريدز مفعولها.
واستهل مدافع الليفر فاندرفايغ الشوط الثاني بمحاولة أخطأت طريقها نحو الحارس تاري اشتيغان، ورد سواريز بكرة تعامل معها بيكر بروعة.
واستغل الكسون ارنون خطأ في دفاع البيلورغنا ليمرر كرة للبديل الهولندي جورجينيو الذي وقع هدفه القاري الأول في الدقيقة 54 وقبل أن يستفيق الضيوف من صدمة الهدف الثاني عاد البديل الهولندي لزيارة مرمى الحارس الألماني موقعًا على الثنائية الأسرع في مرمى البرشا في دوري الأبطال.
وعاد رجال يورغن كلوب لزيارة مرمى البيلوغرانا عبر البلجيكي اوريغي.
وأكد المدير الفني لليفربول الألماني يورغن كلوب أنه لا يوجد مستحيل في عالم كرة القدم، مضيفا أن الروح المعنوية العالية داخل الفريق لعبت دورًا كبيرًا في التغلب على كافة الصعاب.
ووصف كلوب لاعبيه بالعمالاقة من حيث الجاهزية الذهنية، مشيرًا إلى أنهم من طينة الكبار وتحدوا كل الصعاب.
وأعرب كلوب عن فخره بما حدث.
بدوره، أعرب المدافع الهولندي فارجن فاندرفايغ عن سعادته لتأهل فريقه، مشيرًا إلى أن سر نجاح الريدز يعود للمغامرة الهجومية.
من جهته، وصف ارنستو فارفاردي المدير الفني لبرشلونة ما حصل بالأمر المرعب، مشيرًا إلى أن الفر دهس فريقه بشكل كامل، معربا عن خيبة أمله.

إقرأ المزيد في: رياضة