طوفان الأقصى

لبنان

لجنة "اتحادنا قوة" البقاعية أقامت أول نشاطاتها
11/12/2023

لجنة "اتحادنا قوة" البقاعية أقامت أول نشاطاتها

أقامت لجنة "اتحادنا قوة" التي تشكلت من فعاليات أهلية ومدنية من قرى اتحاد بلديات بعلبك، والتي انطلقت اجتماعاتها منذ مطلع آب/أغسطس الماضي ضمن مشروع مسار آليات الاستقرار والتنمية المحلية لتحليل واقع الاتحاد، النشاط الأول للجنة وهو (المسير الأول لاتحاد بلديات بعلبك) بالتعاون والدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" وبتمويل من البنك الألماني للتنمية "KFW" بالشراكة مع جمعية حركة السلام الدائم، حيث انتقل المشاركون عبر حافلات من البلديات المشاركة في المسير.

وبدأت الرحلة من موقع حجر الحبلى في بعلبك، حيث تقدم المشاركين رئيس الاتحاد شفيق قاسم شحادة ممثلاً برئيس بلدية مقنة فواز المقداد، وممثل رئيس بلدية بعلبك مصطفى الشل، وعضو مجلس البلدية محمد عواضة، وفريق برنامج الأمم المتحدة للتنمية وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير.

وقبل انطلاق المسير ألقى المقداد كلمة شكر فيها المشاركين في هذا المسير، وأشار إلى أن أعضاء اللجنة هم متطوعون لتقديم خدمات مجانية لأبناء قرى الاتحاد من ضمن المسار مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية UNDP لتقديم بعض المشاريع التنموية التي تطال أكبر شريحة من أبناء هذه القرى.

وبعدها توجه المشاركون إلى مقام السيدة خولة (ع)، ومنها انتقل المشاركون الى كنيسة القديسة بربارة للروم الملكيين الكاثوليك،  ومنها إلى كنيسه سيدة المعونات المارونية بالقرب من قلعة بعلبك، ومنها إلى قلعة بعلبك.

أخيراً كانت زيارة لمسجد رأس الإمام الحسين عليه السلام في رأس العين في جوار نبع البياضة.

بعلبك

إقرأ المزيد في: لبنان