طوفان الأقصى

لبنان

الجراح بعد الجلسة الوزارية لمناقشة الموازنة: توصلنا لقرارات إيجابية 
07/05/2019

الجراح بعد الجلسة الوزارية لمناقشة الموازنة: توصلنا لقرارات إيجابية 

أكد وزير الإعلام جمال الجراح استكمال النقاش بالمواد القانونية في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري، معلناً "استئناف دراسة المواد غداً، على أمل الانتهاء منها والدخول بالأرقام، والانتهاء يوم الجمعة أو قبله من موضوع الموازنة".

وقال الجراح في سياق عرضه للمعلومات الرسمية "الأمور جيدة جدا، والنقاش الحاصل مسؤول وبالأرقام، وهناك بعض المعطيات المالية والأرقام التي سنطلبها من مصرف لبنان والأجهزة العسكرية لكي تتم دراستها وتحليلها غدا، لاتخاذ القرارات بخصوص المواد التي علقت اليوم وأجلت إلى غد أو بعد غد".

وأوضح الجراح أن الأجواء جيدة، معتقداً أنه حصل انفراج على صعيد الإضرابات، ومستغرباً من إضرابات البعض.

وتابع "ما أود قوله إننا نسير بكل جدية ومسؤولية، وسنعلن قريباً إن شاء الله كل القرارات التي توصلنا إليها، والتي بينها قرارات إيجابية وتسهيل للمواطن وحوافز، كما ذكرت بالأمس، وإعفاءات وتشجيع على مبادرة المواطن لتسديد رسومه".

ورداً على سؤال حول خفض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب 50%، أجاب "إن الجو متجه نحو خفض الرواتب، ككل القطاعات التي يحكى فيها عن خفض إضافات الرواتب وليس أساس الراتب".

وحول موضوع الأجهزة الأمنية والعسكرية قال "سيدرس كسلة واحدة، ليس التجهيزات وحدها والتقاعد وحده والراتب وحده، بل سلة متكاملة، ووزير الدفاع سيأتي بالجداول غدا بشكل نهائي، ونتخذ القرارات بشأنها". 

إقرأ المزيد في: لبنان