موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: إدارة أميركا تُثبت أنها اللاعبة الرئيسية بقتل المدنيين في غزة
09/12/2023

إيران: إدارة أميركا تُثبت أنها اللاعبة الرئيسية بقتل المدنيين في غزة

أدان المتحدّث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن الدولي يهدف للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار الإنساني في غزة، حيث شدّد على أنّ الإدارة الأميركية أثبتت مرّة أخرى أنّها اللاعبة الرئيسية في قتل المدنيين الفلسطينيين، وخاصّة النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية في غزة.

وتابع "منذ بداية الغزو الوحشي للکیان الصهيوني الذي يقتل الأطفال في غزة، أثبتت الإدارة الأميركية مرارًا وتكرارًا تعاونها مع کیان الفصل العنصري الإسرائيلي في ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف كنعاني أنّ "المسؤولين الأميركيين الذين عبّروا عن قلقهم على حياة الأطفال والمدنيين في غزة، تحت ستار الخداع والنفاق، قاموا في الأسبوع الماضي بتسليم شحنة رقم 200 من الأسلحة والمساعدات العسكرية إلى الجيش الإسرائيلي الذي يقتل الأطفال.

وذكر أنّه "خلال الشهرين الماضيين، لم تتخل أميركا عن أي من الدعم العسكري والسياسي والاستخباراتي والإعلامي للجرائم الوحشية التي يرتكبها الکیان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية".

وقال كنعاني: "لا شك أنّ الحكومة الأميركية كانت شريكة في القتل الوحشي لـ18 ألف مدني، منهم 8 آلاف طفل مظلوم، ومن المؤكّد أنّ توسيع نطاق الحرب في المنطقة سيرتد على أميركا والکیان الصهیوني".

وصرّح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "إنّ میراث السياسات العنصرية وضد الإنسانية التي تتبعها الولايات المتحدة لن يكون سوى عارًا للأجيال القادمة في هذا البلد".

وقد فشل مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة، في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد القرار.
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانغزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة