لبنان

حميّة: الحوار هو الكفيل بانتظام الحياة السياسية في لبنان
08/12/2023

حميّة: الحوار هو الكفيل بانتظام الحياة السياسية في لبنان

أكد وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة أن: "الحوار بين اللبنانيين هو الكفيل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتظام الحياة السياسية في لبنان"، مشددًا على أن: "التطورات الحاصلة على صعيد لبنان والمنطقة لا يمكنها أن تشكّل حائلًا أمامنا في الإصرار على متابعتنا مسار تفعيل العمل، في المرافق اللبنانية".

وقال حميّة، خلال لقائه السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري في مكتبه صباح اليوم في الوزارة، إن :"هذه التطورات يجب أن تشكّل لنا حافزًا إضافيًا لاستمرارنا بالعمل الجاد والدؤوب في جعل مرافقنا الحيوية مستمرة في أداء دورها الوطني".

ورحّب حميّة بما نقلته السفيرة بومباردييري في ما يتعلق بقرار الشركة الإيطالية للنقل الجوي ITA Airways  تسيير رحلات جوية على خط روما-بيروت، وبمعدل 11 رحلة أسبوعيًا، بدءًا من مطلع نيسان المقبل. وأوضح أن هذا القرار بحد ذاته يعدّ: "عامل ثقة متجدد بمرفق حيوي من مرافق لبنان، وينعكس إيجابًا على الدولة والمواطنين على حد سواء، فضلًا عن أن ذلك يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين".

ورأى حميّة أن: "هذه المرافق، وعلى إثر الإصلاحات التي جرت فيها، وتحديدًا المرافئ والمطار منها، قد أصبح لديها مساهمتها المشهودة في المحافظة على الدورة الاقتصادية في لبنان، وإن بحدّها الأدنى المطلوب، لاسيما في مثل هكذا ظروف تمر بها المنطقة".

لبنانعلي حمية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل