لبنان

الرئيس برّي: حركة أمل جاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه
08/12/2023

الرئيس برّي: حركة أمل جاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في حديث صحافي، عن تضامنه مع أهل غزة واستنكاره لما يرتكبه العدو من مجازر وحشية بحقهم، وقال: "غزّة المتروك لحم أطفالها الطّري لأطنان القنابل وصواريخ الطّائرات، ولولا الطّائرات تلك، لما انتصرت "إسرائيل" في الحرب قط، ولولاها لفتكت "حماس" وحدها بجنود "إسرائيل" وهزمتها شرّ هزيمة، ولكن، الله كبير..".

وعند سؤاله عن احتمالات الحرب في لبنان؛ قال الرئيس برّي: "نحن في قلب الحرب"، مشيدًا "بعمليّات حزب الله الّتي لم تخرج عن قواعد الاشتباك ملمتر واحد، بالرغم من تمادي العدو في بعض قصفه وغاراته، ليس عجزًا، بل لأنّ الحزب حريص على البلد وشعبه، ولأنّه لا يريد إعطاء نتنياهو (رئيس حكومة العدو) فرصة جرّ الجميع إلى المحرقة، والّتي ستنتهي في نهاية المطاف بماضيه ومستقبله".

وشدّد الرئيس برّي على أن" "حركة أمل جاهزة للدفاع عن لبنان وشعبه.. أنا بعرف قوتي، إذا دخلوا على أرضنا نحن أوّل المقاومة، وكفى..".

من جهة أخرى، أكّد الرئيس برّي أنّه: "لا يحقّ للمجلس تعيين قائد جديد للجيش، لأن ذلك من اختصاص الحكومة، وإذا لم تقم بدورها بسبب الانقسامات الّتي انعكست على وزرائها، وبناء عليه سيكون هناك جلسة عامّة للمجلس النيابي، وسيبنى على الشيء مقتضاه وفقًا للقانون والدستور".

وحول إمكان مشاركة حزب القوات اللبنانية في الجلسة، قال: "هم أحرار، لديّ عدّة مشاريع قوانين وسأضعها وفقًا لترتيبها الزّمني، وأنا لا أعمل على هوى أحد".

لبناننبيه بري

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل