عين على العدو

"يجب طرد نتنياهو".. أولمرت ينتقد حكومة نتنياهو ويصفها بالإرهابية
08/12/2023

"يجب طرد نتنياهو".. أولمرت ينتقد حكومة نتنياهو ويصفها بالإرهابية

انتقد رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق إيهود أولمرت الحكومة الحالية، وعلى رأسها بنيامين نتنياهو، واصفًا إياها بـ"الحكومة الإرهابية".

وقال أولمرت في مقابلة مع قناة "تي.آر.تي": "ليكن الأمر واضحًا، نتنياهو كارثة وطنية في تاريخ "إسرائيل" وعليه أن يرحل.. ووجود بن غفير في الحكومة أمر فظيع.. كذلك وجود سموتريتش أمر فظيع".

وأضاف: "وجود مجموعة مثل "شباب التلال" (منظمة استيطانية) في الضفة الغربية أمر فظيع، وما أعتقده عن بن غفير ورفاقه وقد أوضحت هذا الأمر في "إسرائيل" أمامهم بوضوح وليس في تركيا، وقد أسميتهم بالأعداء، قلت إنهم سفاحون وقتلة وإرهابيون، قلت ذلك عن شعبي وعن وزراء بلدي".

وتابع: "منذ العام 2009، كانت السياسة "الإسرائيلية" سلبية تمامًا، ولم تكن على استعداد للشروع في أي عمليات ذات مغزى أو ضرورة، ولم تُتبع السياسات التي حُدّدت، والتي حملت فرصًا كبيرة للسلام، وأنا لا أعفي الحكومة "الإسرائيلية" منذ العام 2009 من مسؤولياتها عن عدم التواصل".

وقال: "أعتقد أن نتنياهو يشكّل خطرًا على "إسرائيل"، ويجب أن يُطرد فورًا ويلقى به خارجًا، فقد آن الأوان لخروجه من المشهد لأسباب كثيرة لا علاقة لها بالفلسطينيين".


هذا؛ ويواجه نتنياهو احتجاحات كبيرة من المعارضة والشارع الإسرائيليين في الآونة الأخيرة، وقد ظهرت خلافات بينه وبين مجلس حربه عقب رفض وزير حربه يواف غالانت مشاركته في المؤتمر الصحفي، والذي عقده مساء اليوم السبت الماضي في قاعدة كيريا العسكرية في تل أبيب. كما طالبه زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، يوم الاثنين، بالرحيل عن السلطة بسبب "فقدان ثقة الشعب وجهاز الأمن"، محمّلا إياه "مسؤولية الفشل".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة