الخليج والعالم

"المونيتور": واشنطن حدّدت بداية 2024 لإنهاء العملية الإسرائيلية "الضخمة" في غزة
06/12/2023

"المونيتور": واشنطن حدّدت بداية 2024 لإنهاء العملية الإسرائيلية "الضخمة" في غزة

قال الصحفي الإسرائيلي بن‏ كسبيت: "إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تعمل على وقف الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة مع حلول أوائل العام 2024 القادم".

وفي مقالة، نُشرت على موقع "المونيتور"، أضاف الكاتب: "الأميركيون يرون أن "إسرائيل" اقتربت من استنزاف الاجتياح البري الذي بدأته في السابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وعليها أن تنتقل إلى مقاربة أخرى تقوم على مساعٍ محدودة النطاق من أجل "إسقاط" حركة حماس".

كما نقل الموقع، عن مصدر دبلوماسي إسرائيلي، قوله: "إن الخلاف بين الإسرائيليين والأميركيين، في هذا السياق، يتمثل في مدة تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع وشهر واحد، ولكن يمكن تخطي الموضوع". 

كذلك نقل الموقع، عن المصادر، قولها: "إنه إذا كان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد حدّد الأول من كانون الثاني/يناير الموعد المفضل من أجل بداية إنهاء العمليات في غزة، فإنّ نهاية كانون الثاني/يناير هو الموعد الذي تريده "إسرائيل"".

واستبعد الموقع أن يستطيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمرير أجندته بإطالة أمد الحرب، أمام الأصوات المعارضة في الولايات المتحدة و"إسرائيل" نفسها، مشيرًا إلى أنّ عملية "طوفان الأقصى" تُعدّ الكارثة الأكبر التي ألحقت بـ"إسرائيل" منذ نشوئها، وإلى أنها حصلت خلال حكم بنيامين نتنياهو.

غزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل