طوفان الأقصى

فلسطين

الفصائل الفلسطينية من جنوب أفريقيا: للتحرك السريع لوقف العدوان وحرب الإبادة في غزة
05/12/2023

الفصائل الفلسطينية من جنوب أفريقيا: للتحرك السريع لوقف العدوان وحرب الإبادة في غزة

طالبت فصائل المقاومة الفلسطينية العالم الحر والمجتمع الدولي بتحرك سريع لوقف العدوان الإجرامي وحرب الإبادة التي يشنّها جيش الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك، في بيان صحفي مشترك، أصدرته قيادات وممثلو الفصائل الفلسطينية المجتمعة في جنوب أفريقيا، في ختام اجتماع عقدوه على هامش "المؤتمر الوطني للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني" الذي انعقد في جوهانسبرغ.

ووجه المجتمعون في بيانهم: "التحية لشعبنا الصامد والمرابط في قطاع غزة والضفة الغربية الذي أفشل المخطط الصهيوني في التهجير ومحاولة النيل من القضية الفلسطينية"، وترحّموا على الشهداء وتمنّوا الشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، وحَيَوا وحدة شعبنا التي تجسدت في مواجهه الكيان الصهيوني.

كذلك وجّه المجتمعون التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين سطروا أروع ملاحم البطولة في مواجهه قوات الاحتلال الغاصب، وفي عملية طوفان الأقصى والتصدي الباسل للعدو الصهيوني، في قطاع غزة والضفة الغربية وعلى امتداد جبهات المواجهة مع الاحتلال.

ووجه المجتمعون أيضًا التحية لأبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لحقوق شعبنا وقضيتنا العادلة، وحقنا المشروع في مقاومة الاحتلال من أجل تحقيق كامل أهدافه الوطنية في التحرير والعودة إلى وطننا فلسطين كل فلسطين.

ودعا المجتمعون الدول العربية ودول العالم الحر والمجتمع الدولي لـ"التحرك السريع لوقف العدوان الإجرامي وحرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية". وطالب المجتمعون بـ"العمل على فتح معبر رفح بشكل دائم ومن دون قيد أو شرط، وإدخال قوافل الإغاثة الإنسانية تلبية لاحتياجات شعبنا في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا في قطاع غزة".

وثمّن المجتمعون الدور التاريخي لدولة جنوب أفريقيا وللقائد نيلسون مانديلا، مثمنين كذلك "الدور والخطوات التي اتخذتها جنوب أفريقيا لدعم شعبنا وحقوقه الوطنية ونضاله العادل في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني"، كما وجهوا التحية والشكر لعائلة القائد التاريخي مانديلا على استضافتهم للمؤتمر الدولي للتضامن ودعم الشعب الفلسطيني.

ووجّه المجتمعون "التحية والتقدير للحملة العالمية للعودة إلى فلسطين والقائمين عليها"، وثمّنوا كذلك "الدور والمبادرات التي تضطلع بها الحملة العالمية في تحشيد قوى أمتنا وأحرار العالم لدعم حقوق شعبنا العادلة".
 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة